فن

باسم يوسف يهاجم فيلم “كليوباترا” بسبب اختيار البطلة

الترند العربي – متابعات

انتقد الإعلامي المصري باسم يوسف، الفيلم الوثائقي “كليوباترا” الذي يعرض حاليًا على شبكة “نتفليكس”، واختيار الممثلة البريطانية أديل جيمس للدور الرئيسي في الفيلم.

وأعرب الإعلامي باسم يوسف في مداخلة هاتفية عبر برنامج بيرس مورجان عن خيبة أمله بشأن اختيار الممثلة أديل جيمس لأداء دور البطولة في الفيلم قائلًا: “إنه مثال آخر على محو هوليوود لشعبي”.

وأضاف “يوسف” قائلًا: “كليوباترا كانت امرأة بيضاء وأن اختيار ممثلة سمراء لتأدية دورها كان غير تاريخي وازدرائي”.

من جهة أخرى دافع بيرس مورجان عن اختيار الممثلة قائلًا: “جيمس كانت ممثلة موهوبة وأن عرقها لا ينبغي أن يكون عاملاً في اختيارها”، مضيفًا: “كليوباترا كانت شخصية معقدة ويمكن أن تؤدي دورها ممثلة من أي عرق”.

تناقش الرجلان حول فيلم “كليوباترا” لعدة دقائق، وفي النهاية أكد يوسف إنه لن يشاهد الفيلم الوثائقي بسبب اختيار الممثلة، أما مورجان، فقال إنه سيستمر في مشاهدته رغم اختلافه حول اختيار الممثلة.

فيلم الملكة كليوباترا، هو عمل درامي وثائقي ينتمي لسلسلة «African Queens»، التي بدأت الموسم الأول «Njinga»، الذي عُرض في فبراير الماضي على منصة نتفليكس.

الفيلم الوثائقي عن الملكة كليوباترا Queen Cleopatra، من المقرر أن يبدأ عرضه يوم 10 مايو 2023، ويشارك في بطولته كل من جون باتريدج في دور يوليوس قيصر، كريج راسل في دور مارك أنتوني، مايكل جريكو في دور بوثينوس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى