رياضة

تعرف على تصنيف المنتخبات في قرعة كأس آسيا 2023

الترند العربي – متابعات

اكتملت ملامح تصنيف قرعة كأس آسيا 2023 في قطر، والتي تقام يوم 11 مايو 2023 في الدوحة عند الساعة 2:00 ظهراً، وذلك عقب الإعلان عن التصنيف الجديد في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وجاء منتخب قطر المضيف وبطل النسخة الماضية من جوهرة بطولات قارة آسيا، في الموقع الأول ضمن الوعاء الأول في سحب القرعة التي تقام في دار الأوبرا بكتارا؛ لضمان خوض منتخب الدولية المضيفة للمباراة الافتتاحية يوم 12 يناير 2024.

وينضم لمنتخب قطر في المستوى الأول المنتخبات المصنفة من الثاني ولغاية السادس بحسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهي اليابان التي توجت باللقب أربع مرات من قبل، وإيران الفائزة بلقب البطولة ثلاث مرات، وكوريا الجنوبية التي توجت باللقب مرتين، وأستراليا بطلة نسخة عام 2015، والسعودية الفائزة بالبطولة ثلاث مرات.

وفي المقابل يتضمن المستوى الثاني منتخبات العراق بطل نسخة عام 2007، والإمارات التي استضافت النسخة الماضية عام 2019، وعُمان، وأوزبكستان التي بلغت قبل نهائي نسخة عام 2011، والصين التي نالت الوصافة مرتين، والأردن.

وجاء في المستوى الثالث منتخبات: البحرين وسوريا وفلسطين وفيتنام وقرغيزستان ولبنان، في حين يتضمن المستوى الرابع كلاً من: الهند وطاجيكستان التي تخوض المشاركة الأولى في البطولة وتايلاند وماليزيا وهونغ كونغ وإندونيسيا.

وسوف يتم تقسيم المنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة على ست مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين من كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث، علماً بأن المباراة النهائية تقام بتاريخ 10 فبراير 2024.

ويشهد الحفل حضور مجموعة من النجوم التاريخيين في قارة آسيا؛ ليشاركوا في عملية سحب القرعة، كما يتواجد مدربو المنتخبات الـ24.

تعرف على تصنيف المنتخبات في قرعة كأس آسيا 2023

المصدر
أخبار 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى