صحة

لن تتوقع.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول التمر باللبن؟

الترند العربي – متابعات

يعتبر التمر باللبن من المشروبات المفيدة، التي يحرص على تناولها الأشخاص بصورة كبيرة، وخاصًة خلال شهر رمضان، مع العلم أن هناك بعض الأشخاص التي تتناوله خلال وجبة الإفطار، وبعض خلال وجبة السحور، ويجهل معظمهم الوقت المثالي لتناوله، لذا تابع السطور التالية.

 الوقت الأفضل لتناول التمر بالحليب

وذلك وفقًا لما ذكره الدكتور محمد حلمي، استشاري التغذية العلاجية، وتشمل ما يلي:

يفضل تناول التمر بالحليب بعد الإفطار مباشرة، حيث تكون المعدة فارغة، ونظرًا لما يحتوي عليه الحليب والتمر من عناصر غذائية، ومن ضمنها الألياف التي تساعد على تحسين عملية الهضم، كما تجعلك تشعر بالامتلاء لفترة زمنية كبيرة، وبالتالي تجنبك زيادة الوزن، كما أن السكريات الطبيعية الموجودة في التمر تساعد في توفير الطاقة اللازمة لك، بعد صيام عدد ساعات كبير.

ولا يفضل أكله ليلًا، نظرًا لتناوله خلال وجبة الإفطار، وبالتالي يتسبب الإفراط في تناوله إلى حدوث مشكلات صحية في عسر الهضم، كما يمكن أن ينتج عنه الغثيان الذي يعيق نومك خلال المساء، بالإضافة إلى أن زيادة نسبة الألياف بالجسم تأتي بنتائج عكسية، حيث ينتج عنها اضطراب في الجهاز الهضمي، وبالتالي يصاب بعض الأشخاص بالإسهال، والإمساك والشعور بالانتفاخ.

وأضاف استشاري التغذية العلاجية، أن هناك بعض الفوائد المثالية، لتناول التمر بالحليب خلال شهر رمضان، وتتمثل فيما يلي

يحتوي التمر والحليب على نسبة جيدة من البروتين، وبالتالي يساهم تناولهم معًا إلى تحسين كثافة العظام، بالإضافة إلى تعزيز صحة العضلات.

يحتوي على الجلوكوز والفركتوز، الذي تساعد الجسم على مده بالطاقة اللازمة.

يحسن من عملية الهضم، نظرًا لاحتوائه على الألياف التي تقي من الإصابة بالإسهال والإمساك.

يساهم في علاج فقر الدم، حيث يحتوي على الحديد الذي يعمل على سرعة إمداد الجسم بالدم.

المصدر
مصراوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى