مشاهير

‏سيدة ‎أوكرانيا الأولى من التمثيل إلى ميادين القتال

الترند العربي ـ متابعات

‏أولينا زيلينسكا ولدت وعاشت في مدينة كريفي ريه بمنطقة دنيبروبتروفسك في أوكرانيا وهي نفس المدينة التي نشأ فيها زوجها فولوديمير زيلينسكي، ولكن ما قد لا يعرفه الكثيرون أن أولينا وفولوديمير قد تلقيا تعليمهما في نفس المدرسة وكان لهما أصدقاء مشتركين في المدرسة، كما وضحت مجلة هي.

‏أولينا زيلينسكا عانت من مضاعفات صحية نتيجة إصابتها بعدوى كورونا في عام 2020، ودخلت المستشفى في يونيو 2020 لتلقي العلاج بعد أن وصفت حالتها الصحية بأنها “متوسطة الخطورة”، بسبب إصابتها بمضاعفات صحية نتيجة إصابتها بالعدوى.

 

‏أولينا زيلينسكا لم تعمل في مجال دراستها على الإطلاق، وإنما عملت في كتابة الأعمال الكوميدية السياسية، ومن بين أشهر أعمالها المسلسل السياسي الساخر Servant of the People والذي كان سببا في شهرة زوجها فولوديمير زيلينسكي.

‏أولينا زيلينسكا كانت من أشد المعارضين لخطط زوجها بالدخول في معترك السياسة، لرغبتها في الحفاظ على حياتهم كأسرة بعيدا عن دائرة الضوء، إلا أنها أصبحت في وقت لاحق من أشد داعميه في حملته الانتخابية كمرشح لرئاسة أوكرانيا والتي انتهت بفوزه في الانتخابات الرئاسية الأوكرانية.

‏وبالرغم من ذلك لم يكن أي منهم يعرف الآخر معرفة شخصية، ولم يتقابلا ويتعرف كلاهما على الآخر إلا خلال مرحلة دراستهما الجامعية حيث التحقا بنفس الجامعة وهي جامعة كريفي ريه الوطنية Kryvyi Rih National University والتي درست فيها أولينا الهندسة المدنية ودرس فيها فولوديمير القانون.

‏تم تنصيبه رئيس للبلاد في مايو 2019، ليصبح بذلك أصغر رئيس في تاريخ أوكرانيا في سن 41، وتصبح زوجته وهي في نفس عمره كأصغر سيدة أولى لأوكرانيا.

‏أولينا زيلينسكا تجيد تحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة وهو ما ساعدها على تسليط الضوء على العديد من المشروعات التي شاركت فيها منذ أن أصبحت السيدة الأولى لأوكرانيا، مثل مشروع انضمام أوكرانيا إلى مبادرة مجموعة السبع الدولية بشأن المساواة بين الجنسين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى