اقتصاد

“إيلون ماسك” يفقد حوالي عُشر ثروته ويخسر 24 مليار دولار في يوم واحد

الترند العربي – متابعات

‏خسر مؤسس شركة “‎تسلا” لصناعة السيارات الكهربائية “‎إيلون ماسك” نحو 24.5 مليار دولار من إجمالى ثروته فى يوم واحد، وذلك فى ظل تراجع سهم شركة “تسلا” بأكثر من 11%، وفقًا لما ذكره موقع أخبار الآن.

‏وأوضحت مجلة “فوربس” أن سهم “‎تسلا” انخفض بنسبة 11.55% إلى 829.1 دولار، وذلك بعدما قال ماسك، إن شركة “تسلا” لن تقدم طرازات سيارات جديدة هذا العام بسبب نقص الرقائق.

‏ووفقًا لبيانات المجلة فقد تراجعت قيمة ثروة ماسك بأكثر من 10% (حوالي 24.5 مليار دولار) مع تراجع سهم شركة “تسلا” لصناعة السيارات الكهربائية. ما يعني أنه خسر حوالي عُشر ثروته في يوم واحد.

‏ومن أسباب الخسارة أيضًا، إعلانه عن تأجيل إطلاق الشاحنة المستقبلية Cybertruck Pickup وSemi truck وRoadster الرياضية، سيتم تأجيلها إلى عام 2023، مشيرا إلى أن شركته لا تعمل حاليا على السيارة الكهربائية، التي تبلغ تكلفتها 25 ألف دولار.

‏وفي وقت سابق من الأسبوع، هاجم ماسك، الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بعد أن أهمل الأخير الحديث عن شركة “تسلا”، خلال مناقشة أجراها مؤخرا بشأن إنتاج السيارات الكهربائية المحلية. ما تسبب في إثارة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

‏فيما تضمنت تغريدة “بايدن” مقطع فيديو وهو يتحدث مع ‎ماري بارا، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “‎جنرال موتورز”، التي ناقشت استثمار الشركة في تصنيع السيارات الكهربائية، وكذلك خلايا البطاريات في ميتشيغان بمبلغ يصل إلى 7 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى