اقتصاد

المملكة تتقدم 8 مراتب عالمياً في تقرير المواهب العالمي 2022

الترند العربي – متابعات

تقدمت المملكة 8 مراتب، في تقرير المواهب العالمي 2022م الصادر عن مركز التنافسية العالمي التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية (IMD)، لتحل في المرتبة الـ 30 من بين 63 دولة هي الأكثر تنافسية في العالم.

وأظهرت مؤشرات التقرير أنّ المملكة جاءت في المرتبة الـ7 من بين دول مجموعة العشرين G20، متفوقة على دول ذات اقتصادات متقدمة مثل كوريا الجنوبية، واليابان، وإيطاليا، والصين، والهند، والأرجنتين، والبرازيل.

وتحسّن ترتيب المملكة في جميع المحاور الثلاثة الرئيسية التي يقيسها التقرير، وهي: محور “الاستثمار والتنمية” حيث تقدمت فيه المملكة من المرتبة الـ37 إلى المرتبة الـ32، ومحور “الجاذبية” الذي تقدمت فيه من المرتبة الـ35 إلى المرتبة الـ20، ومحور “الاستعداد” الذي تقدمت فيه من المرتبة الـ42 إلى المرتبة الـ41.

وحلّت المملكة في قائمة الدول العشر الأوائل عالمياً في عدد من المؤشرات الفرعية، أبرزها: الإنفاق الحكومي على التعليم حيث احتلت المركز الثالث، وجاءت في المركز الثامن في مؤشر الخبرات الدولية للمديرين، والمركز التاسع في مؤشر تدريب الخريجين، والمرتبة العاشرة في مؤشري “تكلفة المعيشة”، ومهارات العاملين الأجانب.

وجاء الأداء الإيجابي للمملكة في تقرير المواهب العالمي 2022م؛ نتيجة ارتفاع الإنفاق الحكومي على التعليم مقارنة بالعام السابق ما أدى إلى تحسن نتائج كافة المحاور الثلاثة للتقرير، وخاصة في محور “الجاذبية” الذي يقيس مدى الحفاظ على المواهب المحلية والاستفادة من المواهب العالمية في البلد، حيث تقدمت المملكة 15 مرتبة مقارنة بالعام الماضي.

المصدر
أخبار 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى