رياضةرياضة عالمية

الخطوط السعودية تدشّن رحلاتها “الترددية” إلى مونديال كأس العالم في قطر

الترند العربي – متابعات

دشّنت الخطوط السعودية رحلاتها “الترددية” من صالة الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، لنقل الجمهور الرياضي بين المملكة وقطر لحضور مباريات مونديال كأس العالم لكرة القدم 2022، بسعة مقعدية تجاوزت 254 ألف مقعد خلال فترة المونديال.
وأوضح مدير عام التواصل والشؤون الإعلامية لمجموعة الخطوط السعودية المهندس عبدالله الشهراني، أن هناك تعاوناً ما بين الجهات المعنية في المطار ممثلة في السعودية للخدمات الأرضية والخطوط السعودية والهيئة العامة للطيران المدني، وشركة مطارات جدة وعدد من القطاعات الحكومية والخاصة العاملة في المطار.
وأفاد أن الرحلات الترددية تختلف أعدادها بحسب مباريات المنتخب السعودي، تتراوح ما بين 9 رحلات ذهاباً في اليوم من جدة وتقل إلى 4 رحلات، إضافة إلى وجود 3 رحلات مجدولة من جدة من صالة رقم 1.
وبين أنه يسمح للضيوف عبر الرحلات الترددية إصدار بطاقتي صعود الطائرة لرحلتي الذهاب والعودة استثنائيًا، مهما كانت المدة بين الرحلتَين تسهيلاً لإجراءات السفر واختصاراً للوقت والجهد، فيما يتعين على جميع الضيوف إصدار بطاقة “هيّا” التي تعتبر بمثابة تصريح لدخول قطر والملاعب الرياضية، مفيداً أنه يمكن للجماهير طوال فترة البطولة الاستفادة من الرحلات الترددية اليومية التي تأتي دعماً لجمهور المنتخب السعودي ومحبي كرة القدم، لتساعدهم على التخطيط الأمثل لسفرهم بإمكانية الوصول لمطار الدوحة والعودة في اليوم نفسه دون الحاجة إلى الإقامة في الفنادق والاكتفاء بالأمتعة اليدوية فقط داخل الطائرة، مما يسرع إجراءات السفر، كما يمكن الضيوف من وإلى مطار حمد الدولي عبر رحلاتها المجدولة مع إمكانية اصطحاب الأمتعة المعاينة.
وأشار إلى وجود عمل وتنسيق ما بين الخطوط السعودية والهيئة السعودية للسياحة في تسهيل وصول محبي كرة القدم من دولة قطر إلى المملكة ، للتعرف على الأماكن السياحية وحضور فعاليات موسم الرياض.
يذكر أن الهيئة السعودية للسياحة أطلقت في وقت سابق منصة التواصل الموحدة “حاضرين” (www.HereForYou-sa.com)، لتقديم الخدمات اللوجستية للمواطنين والمقيمين والسُياح داخل المملكة الراغبين في حضور مباريات وفعاليات كأس العالم، أثناء وجودهم في المملكة خلال فترة المونديال ، كما ستمكن المنصة المستخدمين من التعرف على أبرز الوجهات السياحية الوطنية والفعاليات المقامة فيها بكل يسر.

المصدر
واس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى