تقنية

تطوير “بنطلون” يعمل بمحرك يزيد قوة الساق 40%

الترند العربي – متابعات

اخترعت شركة صينية، بنطال مشي لمسافات طويلة يحمل اسم Arc’tryx MO/GO، مزود بهيكل خارجي مدمج يعمل بمحركات قوية يمكنها زيادة قوة ساق مرتديها بنسبة 40% وتجعله يشعر بأنه أخف وزنًا بمقدار 30 رطلاً.

وتعاونت العلامة التجارية للأنشطة الخارجية Arc’teryx وشركة Skip التابعة لجوجل مؤخرًا لإنتاج «أول بنطال يعمل بمحرك في العالم».

وجاء اسم MO/GO اختصارًا لـ«ماعز الجبل»، وهو أكثر من مجرد قطعة ملابس؛ فهو يأتي مع هياكل دعم من ألياف الكربون مخصصة تغذي الطاقة من المحركات المتكاملة التي يتم التحكم فيها بواسطة الذكاء الاصطناعي عند الركبتين إلى عضلات ساق مرتديها أثناء الصعود وتقليل الضغط على ركبتيه أثناء النزول.

يتم تسويق بنطال MO/GO كجهاز تنقل، وهو مصمم لجعل المشي لمسافات طويلة أكثر سهولة للأشخاص الذين قد لا يتمتعون بالقدرة على التحمل بحسب ما نقله موقع «oddity central».

قال مبتكرو البنطال: «يبدو MO/GO وكأنه امتداد طبيعي للجسم، مما يعزز القدرة على الحركة دون لفت الانتباه إلى نفسه. هذا التصميم الأنيق والنحيف يجعله مختلفًا تمامًا عن الأجهزة الطبية المتاحة حتى الآن».

وتستمد المحركات الموجودة على جانبي الركبتين طاقتها من حزمة بطاريات موجودة حول خصر البنطال، ويقال إنها يمكن أن تساعد مرتديها أثناء الصعود لمدة ثلاث ساعات تقريبًا عند شحنها بالكامل. وتعاد شحن البطارية تلقائيًا أثناء سير مرتديها في المنحدر.

ورغم أن بنطال MO/GO يزن حوالي سبعة أرطال مع المحركات وحزمة البطاريات، تقول مؤسستا «Skip كاثرين زيلاند» و«آنا روميانتسيفا» إنه يمكن أن يجعل مرتديه يشعر بأنه أخف وزنًا بمقدار 30 رطلاً عند المشي لمسافات طويلة، فتقوم سلسلة من أجهزة الاستشعار بتغذية البيانات إلى وحدة كمبيوتر تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي تضبط مستوى المساعدة في الوقت الفعلي اعتمادًا على التضاريس وأسلوب المشي الذي يتبعه مرتديها، ويمكن للمستخدمين تجاوز وضع المساعدة التلقائية بلمسة زر واحدة.

توضح الشركة المنتجة أن هذا البنطال يمكن تأجيره دون شرائه لمدة 8 ساعات على مسارات المشي المختارة في غرب الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى