العالم العربيمنوعات

قادة وزعماء العرب يصلون إلى لندن لتقديم واجب العزاء في الملكة إليزابيث الثانية

الترند العربي – متابعات

في إطار الاستعدادات الخاصة بالجنازة المنتظرة للملكة الراحلة إليزابيث الثانية، استقبلت بريطانيا في مراسم رسمية المشاركين في الجنازة، ويشارك عدد من الملوك والقادة العرب في مراسم الاستقبال التي أقامها الملك تشارلز الثالث، ملك بريطانيا، في قصر باكنجهام.

كان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، من أوائل من وصلوا إلى قصر باكنجهام، مساء الأحد، لتعزية الملك تشارلز الثالث.

ومن بين من وصلوا العاصمة البريطانية لتقديم واجب العزاء العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وعقيلته الملكة رانيا العبدالله، والأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.

كما شارك الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، برفقة ولي عهده سلمان بن حمد آل خليفة رئيس مجلس الوزراء، في مراسم استقبال العزاء في الملكة الراحلة بقصر باكنجهام.

كما شارك رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولى، فى حفل الاستقبال الذي أقامه الملك تشارلز الثالث، لرؤساء الدول والحكومات المشاركين فى مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية. والتقى مدبولي الملك تشارلز الثالث، حيث قدم رئيس الوزراء المصري التعازي للملك نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووصل رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي إلى بريطانيا لتمثيل بلاده في مراسم تشييع الملكة إليزابيث الثانية، وشارك ميقاتي وعقيلته السيدة مي، وعدد كبير من رؤساء الدول والحكومات في إلقاء نظرة الوداع على نعش الملكة بعد ظهر اليوم في قاعة “ويستمنستر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى