منوعات

قصة الكلب الأوكراني “باترون” الذي تحول إلى بطل شعبي

الترند العربي ـ متابعات

‏سجَّل كلب يُدعى “‎باترون” بطولة أثارت اهتمام وسائل الإعلام الأوكرانية باعتباره أحد الجنود المساهمين في العملية العسكرية المضادة لروسيا، تتجسَّد في قدرته على اكتشاف 90 عبوة ناسفة ميدانيًا في مدينة «تشيرنيهيف» حتى الآن، ساعدت القوات الأوكرانية على تدميرها، كما أفادت قناة بينونة.

‏حيث وُصف الكلب بالبطل، وصَنعت قصة هذا الكلب واحدة من روايات الحرب المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي التي تضج بالقصص الإنسانية في ‎أوكرانيا منذ 24 فبراير الماضي.

‏بداية الرواية المثيرة بدأت بمنشور لخدمة الطوارئ الأوكرانية عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تضمَّن مقطع فيديو للكلب أثناء عمله في الكشف عن المواد المتفجرة في المدينة الأوكرانية.

‏وأشارت الهيئة الأوكرانية إلى أنَّ الكلب يُواصل حمل الخدمة، موضحة أنه منذ بداية الحرب، قام الكلب مع وحدة سابيرا بتدمير ما يقرب من 90 جسمًا متفجرًا، مقدِّمةً الشكر للكلب على خدمته الجليلة بقولها: «شكرًا لك يا صديقي على العمل الشاق الذي لا يكل».

‏يُذكر أن لا تزال مدينة «تشيرنيهيف» الواقعة في شمال أوكرانيا تتعرض لقصف روسي، من بينها استهداف مستشفى في المدينة، وأشارت السلطات المحلية إلى ترحيل آلاف الأشخاص من المدينة إلى ‎روسيا الأسبوع الماضي.

‏وحث زيلينسكي أوروبا على التحرك بسرعة أكبر وبقوة لفرض عقوبات على موسكو لغزوها أوكرانيا، متهما الحلفاء الغربيين باللجوء إلى المناورات السياسية مع تقدم القوات الروسية نحو كييف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى