العالم العربيمنوعات

السعودية تواصل التقدم في مؤشر السعادة العالمي

الترند العربي ـ الرياض

‏واصلت ‎السعودية تقدمها على مستوى العالم في مؤشر السعادة لعام 2022، وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن شبكة حلول التنمية المستدامة، التابعة للأمم المتحدة، والذي يأتي بالتزامن مع قرب الاحتفال باليوم العالمي للسعادة، الذي يوافق 20 مارس من كل عام، جما ذكرت مجلة سيدتي.

‏وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، تقدمت المملكة في مؤشر السعادة لعام 2022، وعززت مكانتها على مستوى العالم، حيث جاءت في المرتبة الـ 25 على الرغم من تداعيات جائحة فيروس ‎كورونا عالميًا. وتجدر الإشارة إلى أن ‎السعودية كانت قد حققت المرتبة 26 عالميًا في تقرير العام الماضي 2021.

‏ووفقًا لـ”واس”، فإن مؤشرات قياس التقرير أظهرت التقدم المطرد للمملكة في سلم ترتيب الشعوب الأكثر سعادة منذ العام 2017م حتى العام الجاري 2022، في ظل التقدم في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 وقدراتها المرنة على التكييف مع متطلبات تطور جودة الحياة في قطاعاتها المختلفة.

‏ووفقًا للتقرير، فقد تميزت المملكة العربية السعودية في مؤشرات (الناتج المحلي الإجمالي، والدعم الاجتماعي، ومتوسط العمر الصحي المتوقع، والحرية في اتخاذ قرارات الحياة، وإضافة إلى الكرم ومواجهة الفساد).

‏وتجدر الإشارة إلى أن ‎#السعودية كانت قد عززت مشاريع الدعم الاجتماعي وتبنت برامج اقتصادية أسهمت في تجاوز تداعيات جائحة كورونا، وأسهمت هذه الجهود في التقدم المطرد للمملكة في مؤشر السعادة على مستوى العالم.

‏يذكر أن التقرير الصادر عن شبكة حلول التنمية المستدامة يقيس سنويًا مؤشرات السعادة لنحو 156 دولة حول العالم، ويتزامن إصدار هذا التقرير مع قرب الاحتفال باليوم الدولي للسعادة.

‏حيث أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ66، يوم 20 مارس من كل عام للاحتفال باليوم الدولي للسعادة، وذلك اعترافًا منها بأهمية السعادة والرفاه بوصفهما قيمتين عالميتين مما يتطلع إليه البشر في كل أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى