صحة

5 نصائح هامة للحفاظ على صحتك من الإصابة بالسكري

الترند العربي – متابعات

‏تعرف المعدة بـ “بيت الداء” لإن النظام الغذائي المتبع ينعكس بشكل مباشر على صحتنا، وفي بعض الحالات يتطور الأمر إلى الأمراض المزمنة مثل السكري، لذا قدم الخبراء والأطباء 5 نصائح هامة لتبتعد بجسدك عن هذا المرض، بحسب ما أفاد موقع قناة بينونة.

‏أكد الأطباء على أهمية احتواء النظام الغذائي للفرد على الألياف التي تلعب دورًا هامًا للغاية في عملية ضبط مستويات السكر في الدم بالإضافة إلى تسهيل هضم الطعام، وتتواجد الألياف في العديد من الأطعمة، من بينها الفراولة والجزر والتفاح والموز.

‏النصيحة الثانية، عند وضع نظام غذائي يجب التركيز على الكيف وليس الكم، الأهم أن تكون عناصر النظام الغذائي مفيدة للجسد بعيدًا عن التفكير في “الشبع”.

‏النصيحة الثالثة أكد فيها الخبراء على أهمية دخول بعض العناصر الغذائية التي تؤثر على مستوى السكر الدم، عن طريق ما يعرف بـ”مؤشر السكري الغلايسيمي” ليبقى منخفضًا، وستجد بعض الأغذية التي ستساعدك في ذلك مثل الحمص والعدس والفاصوليا.

‏النصيحة الرابعة هي تناول الدهون الصحية والدهون المشبعة المتعددة وهي موجودة في أغذية مثل السمك والأفوكادو والمكسرات، بينما ينبغي الابتعاد عن دهون غير صحية كتلك الموجودة في أطعمة مقلية.

‏النصيحة الخامسة استشارة الطبيب، من أجل معرفة المضاعفات المحتملة، وتفادي حصول تقلب في مستوى السكر بالدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى