العالم العربيصحة

تدشين أكبر مركز طبي افتراضي في العالم بالسعودية

الترند العربي – متابعات

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن تدشين أكبر مستشفى صحة الافتراضي في السعودية والشرق الأوسط، حيث دشنت وزارة الصحة السعودية في الرياض، “مستشفى صحة الافتراضي”، حسب ما أورده موقع مجلة سيدتي.

‏مستشفى صحة الافتراضي يستوعب نحو 500 ألف مستفيد في العام، ويقدم 34 تخصصاً دقيقاً وفرعياً، كما يقوم بالتعاون مع شبكة تتجاوز 130 مستشفى وبعدد من التخصصات النادرة، وهو ما يجعله الأكبر من نوعه على مستوى العالم.

‏وأوضحت الوزارة، أن هذا المشروع سيسهل على المواطن الحصول على الاستشارات، والتوصل إلى حلول تغنيه من مشقة انتقاله إلى المستشفى، من خلال تواصله مع الأطباء عن بعد، إضافة إلى نقل الخبرات بين الأطباء والمختصين، وإتاحة أفضل الاستشاريين في جميع المدن والقرى عبر الطب الاتصالي.

‏ويهدف المستشفى الافتراضي إلى خلق قيمة مضافة في مستوى وجودة الخدمات الصحية المقدمة وتحسين مستوى صحة وجودة ورفاهية حياة الأفراد والمجتمع، والتركيز على تحقيق مخرجات صحية أفضل، والعمل على سهولة الوصول إلى الرعاية الصحية.

‏ويرتبط المستشفى بالمبادرات ذات الأولوية في برنامج تحول القطاع الصحي، وتتمثل في تسهيل الحصول على الخدمات الصحية، وتعزيز الوقاية ضد المخاطر الصحية، وتحسين جودة وكفاءة الخدمات. كما يشمل الخدمة الافتراضية لمرضى كهربائية الدماغ، والسكتة الدماغية، والعناية الحرجة.

‏ويسعى إلى استخدام أحدث تقنيات العلاج، والتوسع في توظيف الروبوتات الطبية، واستثمارها، لتوفير الوقت والجهد لتخفيف مشقة السفر والتنقل، وللحالات الحرجة التي تتطلب استشارات متخصصة ودقيقة وسريعة مع تسهيل توفير الخدمات الصحية بالمنزل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى