سياسةسياسة العالم

كيف يدعم “إيلون ماسك” أوكرانيا ضد الهجمات الروسية

الترند العربي ـ متابعات

‏منذ بدء الأزمة الروسية الأوكرانية، ويعمل الملياردير الأمريكى إيلون ماسك، على تقديم الدعم والمساعدات لأوكرانيا، سواء مساعدات تكنولوجية من خلال مساعدة الجيش الأوكرانى على الاتصال بالأقمار الصناعية أو مؤخرا من خلال طائرات درونز، كما ذكرت جريدة أخبار الآن.

‏حيث بدأ ماسك بمساعدة القوات الأوكرانية على استهداف الدبابات والمواقع الروسية، إذ أصبح بإمكان وحدة “Aerorozvidka” الأوكرانية توجيه طائرات الدرونز من جهاز كمبيوتر محمول باستخدام نظام “Starlink”، مما يجعلها قادرة على هزيمتها، وذلك وفقًا لتقرير نشرته صحيفة التلغراف البريطانية.

‏وأوضحت الصحيفة أن نظام الأقمار الصناعية “Starlink” التابع لماسك أصبح يساعد كييف على الفوز في حرب الطائرات بدون طيار حيث يستخدمون التكنولوجيا في جهودهم لتعقب الروس.

‏ولفتت الصحيفة إلى أن وحدة “Aerorozvidka” الأوكرانية المختصة بالاستطلاع الجوي، كانت سجلت عملا مميزا خلال الفترة الماضية، باتت تستخدم طائرات المراقبة والهجوم لاستهداف الدبابات والمواقع الروسية.

‏وبدأت كييف تلجأ وسط انقطاع الإنترنت والتيار الكهربائي إلى نظام “Starlink” المتاح حديثا لبعض اتصالاتها، حيث يمكن لفرق الطائرات بدون طيار في الميدان أحيانا استخدام “Starlink” خاصة في المناطق الريفية سيئة الاتصال، وذلك للاتصال بقواعد البيانات.

‏يُذكر أن إيلون ماسك قد تحدى الرئيس الروسي فلاديمير ‎بوتين ليخوض معه “قتالا رجلا لرجل” بشأن أوكرانيا التي تشهد هجوما واسعا للجيش الروسي منذ قرابة ثلاثة أسابيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى