العالم العربي

من هي “مريهان الباز” أول ميكانيكية سعودية في “فورمولا إي” الدرعية؟

الترند العربي – الرياض

في انجاز جديد يسجل للمرأة السعودية في عالم الرياضة وتحديداً في عالم السيارات، حققت الشابة السعودية ‎مريهان الباز لقب أول سيدة تعمل في فريق المارشالز في العالم، وذلك في الحدث الأكبر في عالم السيارات حدث ‎فورمولا إي الدرعية، وفقًا لموقع مجلة هي.

مريهان الباز هي الشابة السعودية التي اتبعت شغفها وطموحها لتصبح اليوم أول سعودية ميكانيكية في الحدث الأهم والأكبر في عالم السيارات ‎فورمولا إي الدرعية.

تعمل مريهان في مهنة ميكانيكية السيارات، وبدء شغفها في حب السيارات من طفولتها، واستطاعت بالتشجيع من أهلها لتحول ذلك الشغف لهواية تمارسها اليوم، وهي تعمل في ورشة ميكانيكية بالسعودية مع مجموعة من الميكانيكيين يجمعهم حب هذه الهواية.

مريهان الباز هي أول سعودية ميكانيكية في فريق المارشالز بـ ‎فورمولا إي الدرعية 2022، وصرحت عن تجربتها بالعمل مع فريق المارشالز بأنها  أول سائقة كرين في العالم تعمل مع الفريق، وأكدت مريهان الباز أنها تعتبر العنصر النسائي الوحيد في فريق المارشالز.

تم إقامة فعاليات ‎فورمولا إي الدرعية يومي 28 و29 من يناير وتوج السويسري إدواردو مورتارا، بطلاً للجولة الثانية من سباق “فورمولا إي” الدرعية.

‏وشهدت السباقات مجموعة من الحفلات الغنائية العربية والعالمية على هامشها حيث أحيت النجمة ‎ميريام فارس حفل يوم  28 يناير الماضي.

‏كما أحيا كذلك كل من نجوم الموسيقى العالمية ويكليف جين، وجيمس بلانت، وكريج ديفيد حفل ساهرا، كما أحيت يوم السبت 29 يناير فرقتا The Script وTwo Door Cinema Club حفلا آخر.

وأحيا الفنان ‎تامر حسني حفلة في ختام فعاليات سباق ‎فورملا أي الدرعية، كما وجه كذلك رسالة لمتابعيه بعد انتهاء الحفل جاء فيها:  “كان لي كل الشرف ان أحيي حفل فورمولا إي العالمية بالمملكه السعودية مع الجماهير الحبيبة الغالية وسط أهل الرياض الكرام”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى