صحة

65% من المصابين بلا أعراض.. أوميكرون يجتاح مصر

الترند العربي – القاهرة

تواصل الموجة الجديدة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) انتشارها في مصر، مع تزايد ملحوظ في عدد الإصابات والوفيات، حسب ما أفاد موقع العين الإخبارية.

وكشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس جمهورية مصر العربية للشؤون الصحية والوقائية، عن أن معظم الإصابات في مصر حاليا بمتحور أوميكرون.

وقال في تصريحات لوسائل إعلام محلية مصرية: “الوضع الوبائي في مصر يشهد زيادة في الإصابات، ومعظم الحالات المصابة بمتحور أوميكرون، ويجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية لا سيما ارتداء الكمامات لمنع تناقل الفيروس”.

وأضاف: “كثير من المصابين بأوميكرون يعتقدون أنها إنفلونزا موسمية، لأن الأعراض بينهما متشابهة تماما”.

في السياق، قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، إن 65% من المصابين ليست لديهم أعراض وذروة الموجة الرابعة لم تبدأ بعد.

وقال إن الدولة المصرية مستعدة دائما للأسوأ في فيروس كورونا، ولكن ما تم ملاحظته مع الموجة الرابعة وأوميكرون الارتباط الطردي بين معدلات زيادة الإصابات والدخول إلى المستشفيات، فلم يعد هناك ارتباط طردي بين زيادة الإصابات ودخول المستشفيات.

وأضاف عبدالغفار، خلال لقاء ببرنامج “من القاهرة” على قناة “سكاي نيوز عربية”، أن مصر مستعدة من خلال عدد أسرة العزل والعنايات، مؤكدًا أن متوسط الإشغال في الأقسام الداخلية 12% ولا تزيد عن 40% في العنايات المركزة.

وأوضح أن الأعداد التي يتم الإعلان عنها هي التي ترددت على المستشفيات، ولكن هناك دراسة تتعلق بالأعراض وجدت أن 60 إلى 65% من المصابين ليس لديهم أعراض، منوهًا بأن ذروة الموجة الرابعة لم تبدأ بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى