اقتصاد

موقع بلومبيرغ: ‏اختفاء 200 مليون برميل من النفط

الترند العربي – متابعات

ذكر موقع بلومبيرغ أن الوكالة الدولية للطاقة تحاول معرفة أين اختفى 200 مليون برميل من النفط، حسب ما ذكر موقع الرؤية.

وأضاف بلومبيرغ نقلاً عن مستشار للدول المستهلكة للطاقة يوم الأربعاء قوله: «مخزونات النفط العالمية التي يمكن ملاحظتها تراجعت بأكثر من 600 مليون برميل العام الماضي. سيكون ذلك جيداً لولا حقيقة – استناداً إلى تقديراتها للعرض والطلب – أن الانخفاض كان يجب أن يكون 400 مليون فقط».

وأضاف بلومبيرغ أن هناك دائماً فجوة بين الاثنين، لكن الفرق البالغ 200 مليون برميل يعني أن سوق النفط قد يكون أضيق مما كان يعتقد سابقاً. وقالت وكالة الطاقة الدولية إن الفجوة قد تكون نتيجة نقص الإبلاغ عن الطلب أو الإفراط في الإبلاغ عن الإنتاج. التقرير الشهري هو معيار للمتداولين الذين يحاولون تقييم التوازن بين العرض والطلب في جميع أنحاء العالم.

وقالت الوكالة يوم الأربعاء: «نظرة بأثر رجعي تظهر صعوبة خلال العامين الماضيين في التحليل والتنبؤ بالعرض والطلب بشكل موثوق». «الدروس المستفادة ستحسن العمل في 2022 وتسمح لنا بفهم سوقنا بشكل أفضل».

في حين أن توازن العرض والطلب قد يكون أحد أسباب عدم التطابق، فقد يكون هناك أسباب أخرى أيضاً. تستخدم الوكالة بيانات الأقمار الصناعية لتتبع مخزونات النفط، على سبيل المثال – لكن هذا لا يمتد إلى البراميل المستخدمة لملء الأنابيب أو تلك المخزنة في الكهوف الضخمة تحت الأرض.

لإضافة لما سبق هناك أيضاً مشاكل مع التقارير، ففي حين يتم التركيز بشكل كبير على المخزونات في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، هناك أحجام متزايدة خارج المنطقة لا يتم الإبلاغ عنها، لا سيما في الصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى