اقتصاد

100 مليونير يطالبون بضرائب على ثرواتهم

الترند العربي – متابعات

‏مجموعة تضم أكثر من 100 مليونير من 9 دول مع منظمات دولية طالبت بفرض ضريبة ثروة على أثرياء العالم، حسبما ذكر موقع صحيفة الاتحاد الاقتصادي.

و‏دعت مجموعات “مليونيرات وطنيون” و”مليونيرات من أجل الإنسانية” و”افرض ضريبة علينا الآن” الحكومات إلى “فرض ضرائب علينا نحن الأغنياء الآن!”.

‏منظمة الإغاثة “أوكسفام” قالت، الأربعاء، إن عائدات الضرائب على الأغنياء ستساعد في الحد من عدم المساواة الشديد وتمويل الخدمات الاجتماعية الأساسية مثل الرعاية الصحية العامة والتعليم.

‏مجموعة “مليونيرات وطنيون” نشرت رسالتها بالتزامن مع سلسلة فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي “أجندة دافوس”، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

‏بحسب البيانات، فإن من بين الموقعين على الرسالة منتجة الأفلام الأمريكية أبيجيل ديزني، ورجل الأعمال والمشاريع الرأسمالية الأمريكي نيك هاناور، والطالبة النمساوية ووريثة “باسف” مارلينه إنجلهورن.

‏دعا الموقعون إلى فرض ضريبة على الثروة تبدأ بنسبة 2% سنويا لأصحاب الملايين وترتفع إلى 5% سنويا للمليارديرات. وتقدر منظمة أوكسفام الإيرادات التي يمكن جنيها من هذه الضريبة بنحو 2.52 تريليون دولار أمريكي سنويا في جميع أنحاء العالم.

‏جاء في الرسالة: “بصفتنا مليونيرات، نعلم أن النظام الضريبي الحالي غير عادل، يمكن لمعظمنا أن يقول إنه بينما مر العالم بقدر هائل من المعاناة في العامين الماضيين، فقد رأينا بالفعل ثروتنا تزداد أثناء الجائحة، ومع ذلك يمكن لقلة منا، إن وجدت، أن تقول بصدق إننا ندفع حصة عادلة في الضرائب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى