العالم العربيمنوعات

السعودية تسجّل 6 أرقام قياسية في موسوعة جينيس لعام 2021

الترند العربي – الرياض

حصدت المملكة العربية السعودية مجموعة من الألقاب بعد تحطيم عدد من الأرقام القياسية التي أهلتها لدخول موسوعة غينيس العالمية لعام 2021، وذلك من خلال بعض الأماكن الترفيهية والتراثية بمختلف مناطق المملكة، حسبما ذكر موقع أخبار 24.

وكانت موسوعة غينيس قد سجلت للمملكة خلال العام الماضي 2020 مجموعة من الأرقام القياسية، أبرزها “أطول عرض للمناطيد المتوهجة في العالم، وأكبر مبنى مغطى بالمرايا في العالم”، حيث احتلت بذلك المركز الثاني عربياً في تحقيق الأرقام القياسية لنفس العام.

وفيما يلي نستعرض 6 أرقام قياسية حققتها المملكة في موسوعة غينيس لعام 2021:

1- “أقل محطة استهلاكاً للطاقة”: وحققته المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، من خلال محطة التحلية الجديدة التي بلغت قدرتها 2.27 كيلوواط/ساعة لكل متر مكعب من المياه المحلاة.

2- “أعلى عدد رسائل تبرع خلال ساعة واحدة”: وحقّقه نادي الوحدة، وذلك بعد وصول رسائل تبرع جماهيره في اليوم العالمي لذوي الإعاقة إلى أكثر من 19.6 ألف رسالة تبرّع خلال ساعة واحدة.

3- “أكبر بنك أصول وراثي لنخيل التمر على مستوى العالم”: وحققه مركز النخيل والتمور بالأحساء، وذلك من خلال ضمّه أكثر من 127 صنفاً وطنياً ودولياً.

4- “أكبر مجسم سيارة فورمولا1 من قطع الليغو”: وحققه الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، حيث بلغ طول المجسم 572 سم بعرض 230.4 سم وارتفاع 115 سم؛ باستخدام أكثر من 504.2 ألف قطعة ليغو.

– “أطول لعبة تزحلق في العالم”: وحققته الهيئة العامة للترفيه من خلال الزحليقة العملاقة “أفلانش” بموسم الرياض، والتي يتجاوز طولها 22 متراً بعدد مسارات بلغ 24 مساراً.

6- “أكبر حديقة نباتية لأشجار الغضا في العالم”: وحققته وزارة البيئة والمياه والزراعة من خلال متنزهات الغضا بمحافظة عنيزة، حيث بلغت مساحتها أكثر من 172 مليون متر مربع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى