العالم العربيمنوعات

“جامعة الجميع الذكية” تحصل على التميز الدولي في فترة قياسية

الترند العربي – الرياض

حصلت جامعة الجميع الذكية على التميز الدولي خلال فترة قياسية، وذلك بعدما حصلت كلية الإدارة في جامعة الجميع الذكية على عضوية جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB).

ويأتي ذلك استحقاقًا لمسيرة الريادة والتميز، حيث حصلت جامعة الجميع الذكية على الاعتماد الدولي (AACSB)، وهو يمثل أعلى مرجع يمنح الاعتمادات لكليات إدارة الأعمال في العالم؛ لتصبح الجامعة بذلك واحدة من 5% من جامعات العالم تنال الإعتماد، ومن 2% من جامعات العالم خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وبهذا تغدو كل كليات الجامعة معتمدة اعتمادًا دوليًا.

ونشرت الجامعة عبر حسابها الشخصي في “تويتر” تهنئة لطلابها وقالت فيها: “يسر إدارة الجامعة أن تزف التهنئة لكافة أبنائها وبناتها بحصول جامعتهم على التميز الدولي خلال فترة قياسية، وذلك بحصول كلية الإدارة في جامعة الجميع الذكية على عضوية جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB).

وتعد جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB)، التي تأسست عام 1916 أقدم هيئة اعتماد عالمي لكليات إدارة الأعمال التي تقدم برامج البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه في مجالي إدارة الأعمال والمحاسبة، وتنبع أهمية هذه العضوية من كون الجمعية أحد منارات التميز في تعليم برامج إدارة الأعمال على المستوى العالمي مما يعزز من مكانة الكلية وريادتها على المستوى الدولي.

ويمثل اعتماد الكلية دوليًا من قبل AACSB يجعلها في مصاف كليات إدارة الأعمال ذات الجودة العالية عالميًا، ويجعلها محط جذب قطاعات الأعمال والكليات المماثلة في الجامعات العالمية؛ مما يوسع مجالات التعاون ويجعل المخرجات المتمثلة بخريجين الكلية محل طلب من قبل سوق العمل في القطاعين العام والخاص، كما يُسهّل الاعتماد على الخريجين عملية الحصول على قبول للدراسات العليا في أفضل الجامعات العالمية، إضافة الى استقطاب أعضاء هيئة تدريسية ذات سوية عالية.

ويُسهم اعتماد AACSB إلى تعزيز وتطوير البرامج وزيادة فرص التوظيف لخريجي الكلية داخل المملكة وخارجها، بالإضافة إلى اعتماد برامج الكلية في العديد من المؤسسات الأكاديمية على مستوى العالم. حيث يساعد الاعتماد الطلبة وأولياء امورهم في اختيار التخصص المناسب، كما يمنح الاعتماد الشركات واصحاب العمل الفرصة في اختيار وتوظيف الخريجين لعلمهم بأن هؤلاء الخريجين تم تدريسهم التخصص ضمن المواصفات العالمية.

ويمكن للمسجلين ومانحي الرخص والشهادات استخدام الاعتماد في اختيار المتقدمين لهذه الرخص والشهادات، ويساعد الاعتماد الجامعات والاقسام في وضع آليه منظمة لتقييم وتطوير جودة برامجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى