العالم العربيمنوعات

جامعة الجميع الذكية تحصل على اعتماد “ASIC” الدولي

الترند العربي

نجحت جامعة الجميع الذكية في الحصول على الاعتماد الدولي ASIC في بريطانيا، وهي جامعة سعودية إلكترونية مرخصة في إمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتتبنى أسلوب التعليم الذكي كليًا، أسسها المدرب السعودي “ناصر المحيميد”، لتبدأ عملها الفعلي بداية العام الحالي2021.

ونشر الحساب الرسمي للجامعة على موقع التواصل الاجتماعي والتغريدات القصيرة”تويتر”، بيانًا رسميًا أعلن من خلاله نجاح الجامعة في الحصول على اعتماد “ASIC” خلال فترة قياسية.

وجاء نص البيان كما يلي:

“تكللت الجهود الحثيثة التي يبذلها كافة منسوبي جامعة الجميع الذكية بحصول الجامعة خلال فترة قياسية على الاعتماد الدولي ASIC، وذلك من قبل خدمة الاعتماد للمدارس والكليات والجامعات (ASIC) في بريطانيا، ويساعد اعتماد ASIC الطلاب وأولياء الأمور على تحديد خيارات التعليم بشكل أكثر وضوحا ويعد الحصول على هذا الاعتماد مؤشر ذو مصداقية عالية للجامعات في إثبات جدارتها وارتفاع جودة أعمالها”.

وأضاف: “كما يحظى اعتماد ASIC بقبول دولي واسع، وهو عضو في قوائم (CHEA International Quality Group(CIQG في الولايات المتحدة الأمريكية ومدرج في الدليل الدولي، وهو عضو في BQF “مؤسسة الجودة البريطانية” وفي الشبكة الاوربية EDEN للتعليم عن بعد والرقمي”.

وواصل البيان: “تتقدم إدارة الجامعة لكافة أبنائها بالتهنئة بهذه المناسبة وهذا المنجز الذي سيعزز من حضورهم دوليا وسيفتح آفاق التعاون والعمل ومواصلة التعليم مع أعرق الجامعات في العالم”.

واستكمل: يساعد اعتماد ASIC في رفع قيمة جامعة الجميع سواء داخل المملكة والإمارات أو خارجهما لأنه يؤكد على امتثال الجامعة بالمعايير المعتمدة دوليًا في التعليم، ويعتبر اعتماد ASIC مؤشرًا على تطور شراكات الجامعة، وضمان بتطبيق الأنشطة المختلفة للجودة، ومراعاتها للجوانب الأخلاقية، والعمل مع الوكالات، ووجود السياسات، والإجراءات، وقواعد العمل النموذجية، كما يضمن وجود تطوير مستمر في الجامعة وتطبيق أنظمة القبول وإنشاء ملفات الموظفين والطلاب.

واختتم البيان: “أيضًا فبالحصول على هذا الاعتماد تحقق الاعتراف الضمني من قبل أهم جهات الاعتماد الأمريكية CHEA وكذلك مؤسسة الجودة البريطانية BQF والشبكة الاوروبية للتعلم عن بعد والتعليم الرقمي EDEN”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى