فنمنوعات

“العارف” يُبرز فكرة حرب العقول في وقتنا الحاضر

عبر عملية سرقة بنك في أجواء من الانتقام والمطاردات

الترند العربي – متابعات

استقبلت دور العرض السينمائي بالمملكة العربية السعودية في 14 يوليو الماضي، فيلم الأكشن والمغامرات والإثارة المصري «العارف»، الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ أحمد علاء الديب، ومساعد مخرج أحمد أنور، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد سيد بشير، ومن بطولة أحمد عز، أحمد فهمي، مصطفى خاطر، محمود حميدة، كارمن بصيبص، ركين سعد، بحسب ما ذكره موقع سوليوود السينمائي.

 

حقق فيلم «العارف» إيرادات جيدة منذ اليوم الأول، في صالات السينما بمصر وعدد من الدول العربية، حيث بلغت قيمة الإيرادات 42 مليونًا و499 ألف جنيهًا حتى الآن، وهو العمل الذي خاض به أحمد عز موسم عيد الأضحى.

تم تصوير الفيلم في أربعة دول وهي مصر، إيطاليا، بلغاريا، ماليزيا، وقد وصفته الشركة المنتجة بأنه العمل الأضخم إنتاجًا في السينما المصرية، حيث استعانت الشركة بأربعة مصممي أكشن عالميين في تنفيذ المشاهد الخطيرة، وانتهى تصوير الفيلم في ماليزيا، بعد أن استغرق التصوير 10 أيام كاملة جمعت بين بطلي العمل أحمد عز وأحمد فهمي، مع محمد ممدوح الذي يشارك كضيف شرف، ويعود بعدها فريق العمل إلى القاهرة، ليبدأ المخرج أحمد علاء الديب في عمليات المونتاج والمكساج، الفيلم كان اسمه «يونس» لكن تم تغييره بعد ذلك ليصبح «العارف»، كما تم تأجيل الفيلم حتى 14 يوليو 2021 بسبب جائحة فيروس كورونا «كوفيد- 2019- 20».

تدور أحداث الفيلم حول فكرة حرب العقول في وقتنا الحاضر، ويحكي الفيلم قصة «يونس» الذي يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة في إحدى شقق وسط البلد، والذي يلجأ لسرقة أحد البنوك عن طريق الإنترنت، ويدخل بعدها في صراع مع إحدى العصابات الخطيرة.

كشفت شركة «سينرجي للإنتاج الفني» المنتجة للفيلم، عن إعلان الفيلم التشويقي الأول في مختلف دور العرض السينمائية، وذلك قبل أن يتم طرحه على اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي، في فبراير 2020 الماضي، وأظهر الإعلان مشاهد أكشن وإنقلاب سيارات وإطلاقٍ للرصاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى