فنمنوعات

مجموعة من أفضل وأبرز أفلام “جوليا روبرتس”

الترند العربي- متابعات

اشتهرت الفنانة الأميركية ذات الأصول السويدية، «جوليا روبرتس» بأدوار البطولة في عدة أفلام، وقد برعت فيها وصارت إحدى النجمات التي يبحث عنهم المشاهدين، لذا نستعرض معكم في هذا التقرير 10 من أفضل أفلام «جوليا روبرتس»، وفقًا لما نسره موقع سوليوود السينمائي.

Pretty Woman

رجل أعمال شاب يُدعى «إدوارد لويس»، يذهب إلى «لوس أنجلوس» ليعقد عدة صفقات مهمة لشركته، وهناك يقابل فتاة الليل «فيفيان» ويطلب منها المبيت معه لليلة، لكن الليلة تجر أخرى ليجد نفسه في النهاية واقعًا في غرامها، وذلك بعد أن تؤثر في حياته بشكل أو بآخر، ويؤثر هو الآخر في حياتها لدرجة أنها تقرر ترك مهنتها بعد أن يفترقا، وأن تتجه للدراسة لتصبح شخصًا أفضل، أما هو فلم يستطع السفر وتركها بعد أن تعلق قلبه بها، فيقرر العودة مرة أخرى رغم كل شيء، أُنتِج الفيلم عام 1990، من ﺇﺧﺮاﺝ جاري مارشال، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ جيه. إف. لوتون، ومن بطولة جوليا روبرتس، ريتشارد جير، جيسون ألكسندر، رالف بيلامي، لورا سان جياكومو، إيمي ياسبيك.

Runaway Bride

تدور قصة الفيلم حول «أيك جراهم»؛ صحفي لديه عموده الخاص في صحيفة «أميركا اليوم»، والذي عادة ما يستخدم عموده لمهاجمة الجنس الأخر، ويقوم في مقالته الأخيرة التي كتبها في آخر لحظة، وكالعادة يعتمد على رواية أحد المعارف عن «ماجي»؛ العروسة الهاربة كما تشتهر في بلدتها، والتي تمت خطبتها ثلاث مرات، وكانت في كل مرة تهرب من الزواج عند المذبح، ويتم فصل «جراهم» بعد شكاوى «ماجي» من عدم صحة قصته، ليقرر عندها السفر بنفسه ليعلم مدى صحة القصة، الفيلم من إنتاج عام 1999، ومن ﺇﺧﺮاﺝ جاري مارشال، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ الثنائي جوسان ماكجيبون، سارة باريوت، ومن بطولة جوليا روبرتس، ريتشارد جير، جوان كوزاك، ريتا ويلسون، كريستوفر ميلوني، هيكتور إليزوندو.

Notting Hill

تحكي قصة الفيلم عن «ويليام»، الذي يعمل بائعًا للكتب في لندن، حيث يضعه القدر في طريق فتاة بالشارع، وتكون المفاجأة أن تلك الفتاة هي «آنا سكوت» الممثلة الأميركية المشهورة، التي حضرت للمشاركة بأحد الأفلام في لندن، ولاحقًا تضطر «آنا» للعودة إلى منزل «ويليام» كي تستعيد حقيبتها، وهنا تشتعل شرارة الحب بين الاثنين، وتبدأ العلاقة العاطفية بين «ويليام» و«آنا» والتي تواجه عديدًا من العوائق والتحديات، تم إنتاج الفيلم عام 1999، من ﺇﺧﺮاﺝ روجر ميشيل، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ ريتشارد كيرتس، ومن بطولة جوليا روبرتس، هيو جرانت، ريتشارد مكابي، كريس إيفانز، جيمس دريفوس، ديلان موران.

Duplicity

يلتقي «راي» عميل مكتب المخابرات البريطاني، بـ«كلاري» والتي تعمل كمسئولة تنفيذية لشركة كبيرة في دبي، وذلك للتجسس على منتج جديد تنتجه شركتها، والذي قد يُحدث ثورة في العالم، وتنشأ بينهما علاقة قائمة على الخداع، أُنتِج الفيلم عام 2009، من ﺇﺧﺮاﺝ وتأليف توني جيلروي، ومن بطولة كليف أوين، جوليا روبرتس، توم ويلكنسون، بول جياماتي، دان ديلي، كاري بريستون.

My Best Friend’s Wedding

للوفاء بوعد قطعته منذ سنوات، أنها ستتزوج أعز أصدقائها خلال ثلاثة أسابيع رغم عدم رغبتها فيه، تصاب «جوليان بوتر» بالصدمة حينما تعرف أن صديقها المقرب «مايكل أونيل»، سيتزوج من فتاة أحبها فتشتعل الغيرة في قلب «جوليان»، وتصمم على إفساد هذه الزيجة، الفيلم من إنتاج عام 1997، من ﺇﺧﺮاﺝ بي. جيه. هوجان، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ رونالد باس، ومن بطولة كاميرون دياز، جوليا روبرتس، ديرموت مولروني، روبرت إيفيريت، فيليب بوسكو، راشيل جريفيث.

Ocean’s Eleven

تدور أحداث الفيلم حول عصابة متخصصة ومحترفة، تتكون من 11 فرد بقيادة «أوشن»، حيث تجتمع العصابة لوضع خطة طموحة ومجنونة، لسرقة أكبر ثلاثة كازينوهات للقمار بــ «لاس فيجاس»، تم إنتاج الفيلم عام 2001، من ﺇﺧﺮاﺝ ستيفن سودربرج، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ جورج كليتون، جونسون، جاك راسيل الذهبي، ومن بطولة جوليا روبرتس، جورج كلوني، براد بيت، مات ديمون، دون شيدل، أندي جارسيا، كيسي أفليك.

The Mexican

بعد أن يتسبب «جيري» بالزج برجل العصابات للسجن، وبعد خروجه يتم عقد إتفاق بينه وبين «جيري» بمهمة خاصة، وذلك على سبيل التعويض عن تلك السنوات، يتضح لـ«جيري» فيما بعد بأن مهمته هي الحصول على مسدس عتيق الطراز يعرف باسم «المكسيكي»، حيث يتوجب عليه نقل المسدس من موطنه الأصل بالمكسيك إلى الولايات المتحدة الأميركية، أُنتِج الفيلم عام 2001، من ﺇﺧﺮاﺝ جوري فيربينسكي، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ جي. أتش. وايمان، ومن بطولة براد بيت، جوليا روبرتس، جيمس جاندولفيني، بوب بالابان، جي كيه سيمونز، ديفيد كروم هولتز.

Erin Brockovich

تدور قصة الفيلم حول «إيرين»؛ أم لثلاثة أطفال من زيجتين فاشلتين، التي تبحث عن عمل لإعالة أطفالها، ولا تجد أمامها سبيلًا سوى الاستعانة بمحاميها «إدوارد»، لمساعدتها في البحث عن وظيفة وبالفعل تعمل موظفة لديه، وتكتشف قضية فساد هائلة تدين شركة كبرى تلقي نفاياتها في مصارف المياه، وينتج عن ذلك أمراض خطيرة لسكان البلدة، الفيلم من إنتاج عام 2000، ومن ﺇﺧﺮاﺝ ستيفن سودربرج، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ سوزانا جرانت، ومن بطولة ديفيد برسبين، جوليا روبرتس، ألبرت فيني، أرون إيكهارت، دون يداويك، فالنتينا رودريجيز.

Charlie Wilson’s War

في أوائل الثمانينيات كان «تشارلي ويلسون»، المشهور بأنه زير نساء محب للحفلات، على الرغم من أنه عضو بالكونجرس الأميركي عن ولاية تكساس، كما أنه عضو في لجنتي السياسة الخارجية والعمليات السرية، والذي تورط في قضية تعاطي مخدرات فيساعده رجل المخابرات «جست» في الخروج منها، ليعرف عن طريق «جست» وصديقته «جوناه» المأساة التي يعانيها الشعب الأفغاني بسبب الاجتياح السوفيتي، فيقرر بمساعدتهما أن يقوم بأكبر عملية خداع وذلك بتمويل المجاهدين الأفغان لمحاربة السوفييت، تم إنتاج الفيلم عام 2007، من ﺇﺧﺮاﺝ مايك نيكولز، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ الثنائي آرون سوركين، جورج كريل، ومن بطولة توم هانكس، جوليا روبرتس، إيمي آدمز، إيميلي بلانت، فيليب سيمور هوفمان، جون سلاتري.

Conspiracy Theory

تدور قصة الفيلم حول «جاري فليتشر»، سائق تاكسي مؤمن بنظرية المؤامرة وبتدخل الحكومة في كل شيء، بِدءاً من شؤون الحياة اليومية البسيطة، مرورًا بالاغتيالات السياسية، وانتهاءً بظهور الكائنات الفضائية، والذي يقع في حب «أليس» وهي امرأة تعمل فى الحكومة ويراقبها من بعيد، بينما تقع بالمصادفة أحد المؤامرات التي تنبأ بحدوثها بالضبط، لتدفع الحكومة بمجموعة من الأشخاص الخطرين للحصول عليه حياً أو ميتاً، لكنه ينجح في الهروب بمساعدة من «أليس»، أُنتِج الفيلم عام 1997، من ﺇﺧﺮاﺝ ريتشارد دونر، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ بريان هليجلاند، ومن بطولة ميل جيبسون، جوليا روبرتس، باتريك ستيوارت، جي ميلز جودلوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى