رياضةرياضة عالمية

إيطاليا تُطيح بإسبانيا من يورو 2020 وتتأهل للنهائي

الترند العربي – متابعات

(1)
حقق المنتخب الإيطالي فوزًا غاليًا على حساب نظيره الإسباني بنتيجة 4/2 بركلات الترجيح، بعد التعادل في الوقتان الأصلي والإضافي بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب ويمبلي، في نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020”.

(2)
الفريقين فشلا في هز الشباك على مدار الـ 45 دقيقة الأولى رغم الفرص العديدة التي احتيحت لهم ولكن تفوق المدافعين وحراس المرمى حال دون تسجيل أي اهداف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
(3)
الشوط الثاني جاءت المباراة جيدة من الناحية الفنية وشهدت هجومًا مفتوحًا من الجانبين لاسيما إيطاليا، التي سجلت الهدف الأول عن طريق فيدريكو كييزا، الذي سجل هدف التقدم للمنتخب الأتزوري في الدقيقة 60، حاول “الماتادور” الإسباني الاعتماد على الهجوم المرتد السريع في المساحات الخالية بحثًا عن هدف التعادل وتمكن الفارو موراتا من التسجيل في الدقيقة 80.
(4)
لجأ المنتخبان إلى الأشواط الإضافية لحسم الفائز بالمباراة والمتأهل إلى المباراة النهائية، لكن في الوقت الإضافي أنحصر أغلب فتراته فى منطقة وسط الملعب، بعد أن فشل مهاجما الفريقين في اختراق دفاعات الخصم، ليتم اللجوء إلي الخيار الأخير وهو ركلات الترجيح التي رجحت كفة منتخب إيطاليا الذي تغلب على إسبانيا بنتيجة 4-2.
(5)
بهذه النتيجة تأهل منتخب إيطاليا إلى نهائي كأس أمم أوروبا “يورو 2020” لمواجهة الفائز من لقاء إنجلترا والدنمارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى