صحة

فيروس “ألونجشان” ينتشر في أوروبا بسبب حشرة “القراد”

الترند العربي – متابعات
بعد ست سنوات من اكتشافه في الصين، انتشر فايروس ألونجشان (ALSV) الذي يحمله القراد في معظم أنحاء أوروبا، وفقاً لخبراء ألمان وفقًا لما نشره موقع “عكاظ” السعودي.

وأكد مركز طب السفر (CRM) في مدينة دوسلدورف الألمانية، أنه تم العثور على الفايروس، الذي لم يتم ربطه بأي أمراض خطيرة لدى البشر، في القراد، في فنلندا وفرنسا وروسيا وسويسرا والآن في ألمانيا.

ووجد باحثون من جامعة الطب البيطري (TIHO) في مدينة هانوفر شمالي ألمانيا دليلاً على انتقال فايروس (ALSV) عبر القراد إلى حيوانات برية مثل الغزلان في ولاية سكسونيا السفلى شمال غرب ألمانيا.

وقال المدير العلمي في المركز، توماس يلينك «لقد اتسعت مناطق انتشار العديد من أنواع القراد المحلية بشكل كبير في السنوات الأخيرة».

وذكر يلينك بعد نشر دراسة مماثلة في دورية «ميكرو أورجانيزم» العلمية أن فصول الشتاء المعتدلة والصيف الأكثر دفئاً مواتية لانتشار العنكبوتيات، ومع ذلك، لم يرتبط فايروس (ALSV) حتى الآن بأي شيء أسوأ من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا.

ومن أكثر الأمراض التي تنتقل عن طريق القراد شيوعاً في أوروبا هو مرض لايم، الذي يمكن علاجه بالمضادات الحيوية في مراحله المبكرة. وينتشر التهاب الدماغ المنقول بالقراد في أوائل الصيف أيضاً بشكل خاص في العديد من المناطق، ولكن يمكن التطعيم ضده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى