الأسرة والمجتمع

عرض فيلم “طريق الوادي” في “مؤتمر النقد السينمائي” بالرياض.. 10 نوفمبر

الترند العربي – متابعات

يعرض “مؤتمر النقد السينمائي” الذي تنظمه “هيئة الأفلام” بمدينة الرياض خلال الفترة من 7 إلى 14 نوفمبر، بالشراكة الإعلامية مع موقع “سوليوود”، فيلم “طريق الوادي”، يوم الجمعة الموافق 10 نوفمبر الجاري، في تمام الساعة 9:45 مساء وذلك في القاعة الرئيسية بقصر الثقافة.

قصة فيلم “طريق الوادي”

فيلم “طريق الوادي” هو فيلم سعودي صدر عام 2022، تدور أحداثه في قرية منغلقة على نفسها اسمها “الوادي” يخرج منها أهلها بصعوبة. يجاهد الأبناء للتعلم خارجها وعندما تنهي الابنة دراستها تطالب بالعودة للزواج أولاً.

يبدأ الفيلم من خلال فوج سياحي يعرفنا مرشده على تاريخ القرية وأهميتها، ثم نرى “علي” الطفل الأبكم شديد الذكاء والعذوبة، يتفاهم مع أصدقائه وحيوانات القرية ومع خيالاته، لكن اللغة مقطوعة مع والده الصارم غير القادر على التعامل مع الحالة الخاصة لابنه إلا عبر الذهاب لمعالج شعبي، وهو الذي يخشى التحرك مع ابنه بسبب صعوبة التفاهم لكن ما فعله ابنه في ميكروفون المسجد، والأزمة الاقتصادية تضطره أن يكمل المهمة.

في الطريق، يفقد الأب ابنه، ويذهب الطفل في رحلة يمر من خلالها على الفوج السياحي، ورجل معتزل الحياة، وعصابة لصوص، وبائع آسيوي يتحول في خيال «علي» إلى ساموراي ياباني. يساعد الطفل الشرطة في الوصول للصوص، ويكتشف الأب بمساعدة الابنة أن لولده إمكانات خفية وكأنها دعوة من الفيلم للآباء لإعادة اكتشاف طاقات أولادهم حتى ذوي الهمم منهم.

فريق العمل

فيلم «طريق الوادي» من إخراج وتأليف «خالد فهد»، ويشارك في بطولة الفيلم كل من: أسيل عمران، ونايف خلف، ومحمد الشهري، ومحمد هلال، ونغم المالي، وتبلغ مدة عرض الفيلم 110 دقائق.

أبرز جوائز الفيلم

حصل الطفل “حمد فرحان” على جائزة أفضل ممثلٍ صاعد في مهرجان أفلام السعودية 2023 عن دوره في الفيلم، كما حصلت “أسيل عمران” على جائزة أفضل ممثلةٍ عن المهرجان ذاته.

كما شارك فيلم “طريق الوادي” في مهرجاناتٍ سينمائية دولية عدة، منها مهرجان مالمو السويدي للسينما العربية 2023، ومهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي 2023. وكان فيلم الختام لمهرجان البحر الأحمر الدولي 2022، كما شارك في مسابقة الأفلام الطويلة بمهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي.

المصدر: سوليوود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى