العالم العربيرياضةرياضة مصرية

السجن عقوبة جماهير الأهلي المصري بسبب “العنصرية” ضد “شيكابالا”

الترند العربي – القاهرة

(1)
شهدت الفترة الماضية وتحديدًا منذ مباراة القمة الأخيرة مشادات من جانب جماهير الأهلي ضد محمود عبد الرازق “شيكابالا” صانع ألعاب الزمالك، حيث قامت الجماهير الحمراء بالتنمر على قائد الزمالك.
(2)
شيكابالا أصدر بيانًا عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل “تويتر” وأكد من خلالها أنه لن يتنازل عن حقه وسيقوم بمقاضاة كل المتجاوزين، مؤكدًا أن هذا الأمر ليس من أجله فقط، بل من أجل كل أصحاب البشرة السمراء الذين يتعرضون للتنمر.
(3)
تتضمن اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة، التي وافق عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بندًا يمنع العنصرية والتمييز في الملاعب، ووافقت الجمعية العمومية للجبلاية على هذا البند وتحديدًا المادة 4، بعنوان عدم العنصرية والمساواة في اللائحة الجديدة.
(4)
المادة 4 في لائحة اتحاد الكرة تنص على أنه يحظر بشدة ويعاقب التمييز والعنصرية من أي نوع ضد بلد أو شخص أو جماعة من حيث العرق أو اللون أو الجنس أو اللغة أو الدين أو الرأي السياسي أو الثروة أو الميلاد أو أي سب آخر بالإيقاف أو الفصل أو بأي من التدابير التأديبية الأخرى.
(5)
أما المادة 88 من قانون الرياضة الجديد على أنه: “يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من استخدم القوة أو العنف أو التهديد أو الترويع ضد لاعب أو حكم أو أحد أعضاء الأجهزة الفنية أو الإدارية للفرق الرياضية أو أحد أعضاء مجالس إدارات الهيئات الرياضية، لحمله على الامتناع عن المشاركة في النشاط الرياضي أو بغرض التأثير على نتيجته لصالح طرف ضد آخر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى