تقنية

شاهد.. طرح لوحة مفاتيح مخصصة لهواتف آيفون

الترند العربي – متابعات

أطلق اليوتيوبر المتخصص بأجهزة الهواتف مايكل فيشر، صاحب قناة “مستر موبايل”، جهازًا جديدًا يعيد لوحة المفاتيح إلى هواتف آيفون ويسمح بمزايا خاصة للأجهزة الذكية من آبل.

وذكر فيشر في الفيديو الأخير على قناته في يوتيوب، أن الشركة التي ساهم بإنشائها، كليكس – Clicks، تقدم لمالكي أجهزة آيفون 14 و15 جهازاً يعيد متعة استخدام المفاتيح على الهواتف.

ويقوم الجهاز الجديد على فكرة الدمج ما بين غطاء (كوفر) للهواتف + زر للمختصرات + لوحة مفاتيح، من دون المساومة على منفذ للشاحن أو مشاكل في التوصيل. ولعل اللفتة الأكثر جمالية في استخدام لوحة المفاتيح هذه، عدم احتياجتها لبطارية أو شحن، بخاصة أنها تستخدم منفذ الهاتف مباشرة من دون اللجوء إلى تقنية واي فاي أو بلوتوث للتفاعل مع الهاتف.

وتشير شركة “كليكس” على موقعها الإلكتروني، إلى أن جهازها لن يعطل إمكانية استخدام الشحن اللاسلكي أو عبر السلك، فالتقنيات المستخدمة تقدم للمستخدم شعوراً بأن هاتف آيفون لا يزال على نفس الملمس الناعم والسماكة نفسها، ولكن بطول إضافي.

وبحسب تقرير “ايه آر أس تكنيكا” فإن المعضلة الأبرز، التي تعمل الشركة على حلها، إمكانية استخدام سماعات الأذن السلكية مع جهاز “كليكس”.

ومن ميزة هذا الجهاز الجديد، وجود زر للاختصارات تحت مسمى “CMD” – command – الآمر – ، حيث يمكن تعيين كل اختصار لفتح نوافذ وخدمات مختلفة في جهاز الآيفون. كما أن وجود لوحة مفاتيح متصلة بالهاتف تعني أن واجهة لوحة المفاتيح لن تظهر على شاشة الهاتف مباشرة وبالتالي سوف يتمتع المستخدمين بمساحة شاشة إضافية داخل التطبيقات.

جهاز لوحة مفاتيح “كليكس” مصنوع من مادة شبيهة بالسيليكون، ورغم إمكانية حماية الهاتف من بعض الخدوش واللمسات غير المرغوبة، إلا أنه لا يمكن اعتباره “كوفر” حماية رسمي للجهاز، بخاصة أن الأزرار غير مضادة للمياه وأن المواد التي استعملت لتصميم لوحة المفاتيح غير متينة تماماً لضمان الوزن الخفيف جداً للجهاز.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى