تقنية

“Swift Pod” سيارات فندقية ذاتية القيادة.. تعرف على مواصفاتها

الترند العربي – متابعات

قد تبدو فكرة غرفة الفندق المتحركة على عجلات كأنها مقتبسة من أحدث أفلام الخيال العلمي، لكن من الممكن أن يصبح ذلك حقيقة قريبًا، إذا تم اتباع طموحات الخبراء في وكالة Xoio الهندسية.

ويهدف الباحثون في Xoio إلى جعل الرحلات الطويلة والمملة بالسيارة الفندقية ذاتية القيادة شيئًا من الماضي باستخدام “Swift Pod”.

تتميز السيارة ذات المفهوم المستقبلي بحجرة نوم كبيرة حيث يمكن لاثنين من المسافرين أن ينامان أثناء وجودهم مع سائق في رحلتهم.

وإذا كان المسافر يرغب في تناول وجبة خفيفة خلال منتصف الليل، فلا داعي للتوقف عند الخدمات المتاحة بالداخل، فالسيارة متوفر بها وجبات خفيفة ومشروبات.

وتعتمد سيارات “Swift Pod” على فكرة بسيطة تتمثل في السفر لمسافات طويلة بسرعة معقولة أثناء النوم.

وأوضحت Xoio في منشور بمقعها الإلكتروني الرسمي: «لقد كنا دائمًا مفتونين بالقطارات الليلية وسحر الحنين لفكرة الاستيقاظ في وجهتك بعد نوم منعش إلى حد ما».

وتتميز السيارة بتصميم مثلثي مستقبلي بحسب ما نقله تقرير نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وقال الفريق البحثي: «لقد اخترنا التمسك بالشكل المثلث الأيقوني للتأكيد على مدى ضآلة ما هو ضروري لتحقيق وسيلة مستدامة للنقل لمسافات طويلة».

وكشف الخبراء أن السيارة من الداخل تحتوي على سريرين مفردين يوفران مساحة نوم لمسافرين اثنين أثناء رحلتهما، ويمكن للركاب اختيار الجلوس في وضع مستقيم، أو الاستلقاء على السرير.

أوضحت الوكالة: «إلى جانب نظام الوسائط الشامل، تعد الوجبات الخفيفة والمشروبات الصغيرة جزءًا من التجارب، ويمكن للركاب طلب سيارة عبر الإنترنت، وإدخال الوجهة والوقت المطلوبين».

أضافت: «يقوم نظام الملاحة بعد ذلك بحساب السرعة المطلوبة بشكل مستقل للوصول إلى الهدف المنشود في الوقت المناسب، فمن المدهش السفر بين عشية وضحاها بسرعات صديقة للبيئة، خاصة عندما تكون حركة المرور منخفضة».

أردفت: «إذا لم تكن في عجلة من أمرك، فيمكنك أيضًا تنفيذ فترات التوقف لفترات الراحة، فيوفر نظام Pod مجموعة من المواقع الجذابة التي يتم تحديثها باستمرار للاختيار من بينها».

لكن لسوء الحظ، لا يزال Swift Pod مجرد مفهوم إلى حد كبير، ولا يزال من غير الواضح متى، أو حتى ما إذا كان سيصبح حقيقة بحسب الوكالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى