منوعات

‏ما القصة وراء «الصقر الذهبي» الذي يزين منطقة جدة آرت بروميناد؟

الترند العربي – الرياض

أعمال فنية عالمية زينت منطقة جدة آرت بروميناد، جمعت في تفاصيلها بين الإبداع والابتكار وعززت التنوع الثقافي وزادت من جمالية البعد البصري والفني للمنطقة، على رأسها مجسم «الصقر الذهبي»، عامل الجذب الأكبر لزوار جدة آرت من كل الفئات العمرية، حسب ما ذكره موقع مجلة الرجل.

ويحظى الصقر الذهبي بموقع متميز على الواجهة البحرية، ما دفع الزوار للتجمهر حول المجسم وتوثيقه بصورة حاملة ذكرى مميزة، والعمل الفني أحد إبداعات الفنان الأمريكي المعاصر “كي ويست” وأبرزها على الممشى البحري للمنطقة.

ويعكس المجسم خبرات الفنان المعاصر “كي ويست” ومدارسه المختلفة وتجاربه الثقافية والفنية الثرية ما جعل مجسم الصقر الذهبي ومنطقة جدة آرت بأكملها لوحة فنية فريدة من نوعها تستقطب زوارها من داخل وخارج المملكة.

وتتوسط الأعمال الفنية المختلفة وسائل الترفيهية، ومقاهي ومطاعم المنطقة لتزداد جمالاً بإطلاله بحرية بإبداعات فنية تخطف الأنظار.

وانطلق موسم جدة 2022 بمنطقة “جدة آرت بروميناد”. ويستمر لـ60 يومًا تشمل 2800 فعالية من العروض المتنوعة والحية من بينها 4 معارض عالمية، و 7 مسرحيات عربية، ومسرحيتان عالميتان، وحفلات عربية وعالمية و 70 تجربة تفاعلية، وأكثر من 60 لعبة ترفيهية، والعديد من البرامج والفعاليات البحرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى