منوعات

جزائري يستعيد اسمه الحقيقي بعد كفاح 57 عامًا

الترند العربي – متابعات

تمكن جان بيار غيران، الجزائري الأصل، رسمياً من استعادة اسمه الحقيقي، محمد قرومي، والذي كان يحمله لدى وصوله إلى فرنسا عندما كان مراهقاً، وذلك بعد إجراءات استمرت 57 عاماً، وأعرب قرومي، 71 عاماً، عن “الارتياح البالغ” بعد طول “كفاح”.

وقال الرجل المقيم في ستراسبورغ، والمولود في الجزائر في 1953 “لقد استعدت بطاقتي الشخصية وجواز سفري بهويتي الحقيقية.. أخيراً”.

قرومي هو مدرب معروف لكرة اليد ومؤسس جمعية فرنسية جزائرية، وعلى الرغم أنه نجح في وضع اسمه على أوراقه الثبوتية إلا أنه لا يزال في نظر المؤسسات الحكومية يدعى جان بيار غيران.

وفي مكتبه، تتكدس مجلدات داخل خزانة زجاجية تشهد على معركته التي استمرت حتى يوليو(تموز) 2022، عندما دخل قانون، يهدف إلى تبسيط إجراءات تغيير الاسم، حيز التنفيذ.

وشكل هذا النص علامة فارقة في حياة محمد، على غرار عشرات الآلاف من الأشخاص الآخرين، وتلقت وزارة العدل 70 ألف طلب لتغيير الاسم بعد عام من تطبيقه، بحسب موقعها الإلكتروني.

وفي أول انتصار له، استعاد الرجل الذي كان يُدعى جان بيار في 2023، اسمه الأصلي، والثلاثاء تسلم أوراقه الثبوتية متضمنة اسمه وكنيته الأصليين.

ومحمد، الذي حصل أيضاً على الجنسية الجزائرية في نهاية الثمانينيات، أطلق على أبنائه الأربعة “أسماء جزائرية” حتى لا ينفصلوا عن “جذورهم”.

وأضاف “لقد مهدت الطريق الآن، إذا أرادوا استعادة اسم أجدادهم فسيكون الأمر أبسط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى