صحة

12 معلومة عن “الأنسولين الذكي” بديل الحقن اليومية لمرضى السكري

الترند العربي – متابعات

تصدر الإعلان عن تطوير نوع جديد من الأنسولين الذكي، الذي يتكيف مع مستويات السكر في الدم المتغيرة، محركات بحث جوجل.

ويعتبر هذا التطوير خطوة كبيرة في علاج مرض السكري، حيث يتعين على المرضى حاليًا حقن أنفسهم بالأنسولين الصناعي حتى 10 مرات يوميا. بينما قد يقلل «الأنسولين الذكي» من عدد مرات حقن الأنسولين اللازمة لمرضى السكري من النوع الأول إلى مرة واحدة فقط في الأسبوع. حسب صحيفة «الجارديان» البريطانية.

وفي هذا السياق، يستعرض «المصري لايت» أبزر المعلومات عن الأنسولين الذكي:

– يأتي هذا الاكتشاف بعد أكثر من 100 عام على اكتشاف الأنسولين في عام 1921.

– يعتمد مرضى النوع الأول من السكر type 1، الذين لا ينتجون أو يستطيعون استخدام الأنسولين الطبيعي الذي تفرزه أجسامهم، على حقن الأنسولين للحفاظ على حالتهم الصحية.

– بدون هذه الحقن، فإن نسبة السكر في الدم سوف ترتفع بصورة خطيرة.

– حقن الأنسولين يمكنها أيضا أن تسبب انخفاضًا كبيرًا في مستوى السكر بالدم، ويجب على مرضى النوع الأول من السكر قياس مستوى الجلوكوز في الدم بشكل مستمر، للتأكد من أنهم في الوضع الصحيح.

– من المتوقع الأنسولين الذكي أن يحدث ثورة في علاج مرض السكري من النوع الأول ويحسن بشكل كبير من حياة الملايين من المرضى حول العالم.

– يعتقد الخبراء أن هذا الأنسولين سيساعد المرضى على إدارة حالتهم بشكل أفضل وتحقيق التوازن في التحكم في نسبة السكر في الدم وتجنب نقص السكر في الدم.

– يحاكي الأنسولين الجديد التغيرات الطبيعية في مستويات السكر في الدم، مما يجعله أقرب إلى العلاج الدوائي الموجود.

– حصلت 6 مشاريع بحثية لتطوير هذا الأنسولين المغير على تمويل قدره 3 ملايين جنيه إسترليني.

– تتنوع هذه المشاريع بين تطوير مركبات جديدة مضادة للجراثيم والبحث عن أنواع جديدة تعمل بسرعة فائقة.

– تولت مؤسسة جوفنيل ديابيتس رسيرش فونداشن تمويل العمل على الأنسولين الذكي، في عام 2015، وفقًا لبي بي سي.

– وقالت كارين أدنجتون، الرئيسة التنفيذية للمؤسسة في بريطانيا: «بالنسبة للعديد من المرضى بالنوع الأول من السكر، فإن القدرة على التحكم الجيد في جلوكوز الدم يمثل معركة يومية، كما أن الحصول على كمية كبيرة من الأنسولين يمكن أن يتسبب في انخفاض كبير لنسبة الجلوكوز في الدم، ويتسبب في نقص السكر، والجرعة الصغيرة تعني ارتفاعًا كبيرًا لنسبة الجلوكوز، الأمر الذي يتسبب في تبعات صحية خطيرة على المدى الطويل».

– وأضافت: «يمكن للأنسولين الذكي منع حدوث نقص الجلوكوز، كما أنه سيمنح مرضى النوع الأول القدرة على التحكم التام في هذه النسبة، من خلال جرعة واحدة خلال أسبوع أو حتى خلال اليوم».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى