منوعات

فأر يقطع الكهرباء عن مطار فرانكفورت الدولي

الترند العربي – متابعات

تسبّب فأر بقطع التيار الكهربائي عن مطار فرانكفورت الدولي، الذي يعتبر أحد أكثر المطارات ازدحاماً في أوروبا، ما أسفر عن حالة من البلبلة والهلع.

وعزت إدارة المطار سبب انقطاع التيار الكهربائي إلى “عطل تقني”، وذلك في بيان عبر منصة إكس، وطلبت من الركاب التحقق من حالة رحلتهم على الموقع الإلكتروني لشركة الطيران الخاصة بهم قبل السفر إلى المطار.

ورغم ذلك، أعلن عن تعديل توقيت 11 رحلة صباحية يوم أمس، من أصل 1242 رحلة جوية جرت طوال النهار في المطار المزدحم دوماً.

لكن شركة الطاقة الألمانية “سيينا” كشفت أن فأراً تسبّب في حدوث احتكاك كهربائي في محطة الكهرباء الفرعية مساء أمس الإثنين، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء لعدة ساعات عن مطار فرانكفورت.

وانتشر رجال الإطفاء في المطار بسبب الدخان الناتج عن الحادث. وبعد مرور 3 ساعات، أعيدت الكهرباء وعثر على الفأر متفحماً بجوار السلك الذي قضمته، وفقاً لما نقلته صحيفة “إندبندنت” البريطانية.

ودعت شركة “فرابورت” المُشغِّلة للمطار المسافرين إلى عدم الهلع، مؤكدة أن التأثير على الحركة الجوية محدود جداً، لأن الحادث وقع قبل وقت قصير من انتهاء الرحلات الجوية ليلاً وتم التعامل معه قبل وقت طويل من بدايتها صباح الثلاثاء.

وأكدت الشركة أن أجهزة مكافحة الآفات والقوارض في حالة انتشار مستمر، لكن ليس من الممكن استبعاد وقوع مثل هذه الحوادث تماماً.

وطمأنت الركاب بالقول: “تأتي الطاقة الكهربائية للمطار مصدرها موردين مستقلين عن بعضهما، وكل مصدر فيهما له 6 محطات فرعية، ما يعني أن الأمور دوماً تحت السيطرة”.

ويوم 25 يوليو (تموز) الماضي، اضطر مطار فرانكفورت إلى وقف الرحلات الجوية بعدما اقتحمه نشطاء الحفاظ على المناخ، وتسللوا عبر خرق السياج الحديدي إلى مهبط الطائرات وافترشوا الأرض بأجسادهم.

عندها اضطرت إدارة المطار إلى تحويل نحو 50 رحلة جوية قادمة إلى مطارات أخرى، حتى أن بعض الرحلات تحولت إلى دول أخرى، إلى أن أعيد فتح المطار. وتم إلغاء عشرات الرحلات الجوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى