منوعات

أبرزها الجولدن والبيجل.. قائمة بأجمل سلالات الكلاب حول العالم

الترند العربي – متابعات

نشر موقع “StudyFinds” تقرير تناول قائمة تضم 7 من أجمل سلالات الكلاب في العالم، مرتبة حسب التنصيف.

وجاءت كلاب “جولدن ريتريفر” في المرتبة الأولى وهذا الصنف جذاب للغاية في التصوير، حيث أدى مظهرها الجميل إلى الدور الرئيسي في سلسلة أفلام الكوميديا “Air Bud”.

وفقًا لموقع “Wag” تبدو كلاب “جولدن ريتريفر” ودودة ومخلصة ومتحمسة لإرضاء الآخرين، مما يجعل تدريبها سهلاً. كما أنها تشكل كلبًا عائليًا مثاليًا لأنها لطيفة مع الأطفال.

قد تفاجئ سلالة “Pembroke Welsh Corgis” بعض الناس لأنهم رعي قوية، تم تربيتها مدى الحياة في المزرعة. لديهم أيضًا أجسام قصيرة رائعة تتلوى عند المشي. تعرف هذه الكلاب بأنها مرحة وذكية وحنونة. ومع ذلك، فهي تتطلب الكثير من التمارين والاهتمام.

تعتبر سلالة “بابيلون” من الكلاب الفرنسية ذات الأذنين الكبيرتين المميزتين. ويترجم اسمها إلى الفراشة بسبب آذانها التي تشبه الأجنحة واالحشرة الرشيقة. كما أن حجم هذه الكلاب صغير للغاية، وعادة ما يقل وزنها عن 10 أرطال. كما أنها تتطلب عناية إضافية.

أما بالنسبة لمزاجهم، فيصف موقع «Daily Paws» هذا الصنف بأنها كلاب ذكية ترضي الناس وكانت المفضلة بين أفراد العائلة المالكة لعدة قرون.

تعرف سلالة «الجبال البرنيزي» بأن لها قلوب من ذهب. وهي معروفة بكونها هادئة ولطيفة ورائعة مع الأطفال. وتضيف مؤسسة الحيوان العالمية أن هذا السلالة تبدو دائمًا مبتسمة.

أما عن كلاب «الداشوند» فكانت في الماضي صيادين للأنفاق يطاردون القوارض التي تحفر في الجحور. والآن تزين العديد من المنازل كحيوانات أليفة محبوبة. هذه الجراء قصيرة الأرجل وطويلة ونحيلة وآذانها متدلية.

تذكر مؤسسة الحيوان العالمية أنه على الرغم من قامتها الصغيرة، إلا أنها تشكل كلاب حراسة رائعة. إنها رائعة للتربية كحيوانات أليفة، لكن منظمة AZ Animals تقول إن طبيعتها في الصيد تجعلها عرضة للحفر والنباح، وتميل إلى الدخول في الأشياء إذا تُركت بمفردها لفترة طويلة.

يعتبر «البيجل»  كلبًا صغيرًا جذابًا للتصوير. بفضل معاطفه الفاخرة ثلاثية الألوان، يبدو وكأنه مستعد دائمًا للانطلاق إلى المدينة. وفقًا لمجلة «Southern Living» بفضل تصرفه الودود وعينيه الكبيرتين، فإن مظهر «البيجل» الشبيه بالجراء بشكل دائم لا يمكن مقاومته.

وحسب موقع «The Spruce Pets»، تم تربية كلاب «البيجل» لتكون كلاب صيد تتمتع بمهارات سمع وتتبع رائحة ممتازة، مما يكمل بعضها البعض للعثور على فريستها. ولهذا السبب، تزدهر كلاب «البيجل» في الأسر النشطة، وخاصة للعائلات التي لديها أطفال.

تعتبر «يوركشاير» كلاب صغيرة ذات شعر حريري تتطلب عناية منتظمة لتبدو في أفضل حالاتها. تحب هذه الكلاب التي تخطف الأنظار أن تكون مركز الاهتمام. ونظرًا لحجمها الصغير، يمكنك اصطحابها معك في كل مكان تذهب إليه. تُصف هذه السلالة بأنها «نشيطة، شرسة، وحنونة».

على الرغم من أن كلاب يوركشاير الحديثة تقضي معظم وقتها مسترخية على أحضان أصحابها، إلا أنها كانت تستخدم في السابق لمكافحة الآفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى