منوعات

ابنه الرئيس تشكر “الملك سلمان” على دعوتها للحج وتقترح إنشاء مدينة للإندونيسيين في “مكة المكرمة”

الترند العربي – خاص

تقدمت السيدة يني عبدالرحمن وحيد ابنة الرئيس الإندونيسي الأسبق بالشكر لخادم الحرمين الشريفين على دعوتها لأداء فريضة الحج للعام الجاري.

كما اقترحت السيدة يني إنشاء مدينة للحجاج الإندونيسيين في مكة المكرمة؛ نظرا للعدد الضخم الذي يشكله الإندونيسيين كل عام في موسم الحج فضلا عن 1.5 مليون معتمر سنويا.

يذكر أن إندونيسيا هي أكبر دولة إسلامية من حيث تعداد السكان، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 273 مليون نسمة.

ووجهت ابنة الرئيس الإندونيسي الأسبق عبدالرحمن وحيد كلمة شكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، نظير نجاح موسم الحج للعام الجاري.

ودعا خادم الحرمين هذه سنة لأداء الحج حوالي ألف شخص يمثلون الجاليات الإسلامية ومسؤولون من 72 جنسية من كل دول العالم، ومن ضمنهم السيدة يني وحيد.

وقالت ابنة الرئيس الإندونيسي الأسبق إن دعوة الملك سلمان تحمل رسالة إنسانية، مقترحة خلال تواجدها لأداء الحج اقترحت على رئيس إندونيسيا الجديد برابوو سوبيانتو وحكومة إندونيسيا وجود مدينة الحجاج إندونيسيا في مكة المكرمة.

وتحدثت في اقتراحها إلى إمكانية تحويل مدينة الحجاج الإندونيسيين  مستقبلا كمركز ثقة إندونيسيا بما يتعلق بالتقاليد والثقافة من خلال المعرض أو مثل ذلك.

وقدمت كلمة الشكر إلى الملك سلمان الذي دعاها لأداء الحج هذه سنة، داعية الله أن يعطيه كمال الصحة والعافية في خدمة عالم إسلامي، وكذلك ترجو مزيدا من التعاون الجيد بين السعودية وإندونيسيا في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى