تقنيةمنوعات

خبير تقني: عمليات النصب الإلكترونية أصبحت خطيرة جدًا

الترند العربي – الرياض

أكد المهندس سعد آل جابر مؤسس “منصة تويسكوب” وخبير منصات التواصل الاجتماعي، أن ظهور فيروس كورونا من أهم الأسباب التي ساهمت بشكل كبير في انتشار مواقع النصب والاحتيال عبر المنصات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وخاصة موقع “تويتر”.

وشدد أن الارتفاع الكبير في فقدان الوظائف بعد أزمة كورونا والخسائر التي تعرضت لها بعض الشركات؛ دفعتها مع الأسف إلى السرقة والاحتيال، مؤكدًا أن من الأسباب أيضًا الطفرة الكبيرة في سوق العملات الرقمية خصوصًا بعد ارتفاع سعر البتكوين بدليل أن أكثر من 153 مليون دولار تمت سرقتها من خلال البتكوين.

وأشار خبير منصات التواصل الاجتماعي إلى أن الحديث عن مواقع النصب والاحتيال في تويتر والمواقع ارتفع بشكل كبير من بعد شهر أغسطس من العام 2020، مشيرًا أن ما كان يتم نشره عن مواقع الاحتيال شهريًا حوالي 1300 منشور في تويتر والمواقع الإلكترونية، ولكن الرقم ارتفع بشكل كبير بعد أغسطس 2020 ووصل إلى أكثر من 9000 منشور شهريًا.

 

وكشف طرق حماية نفسك وغيرك من النصب والاحتيال، مؤكدًا أنه لابد من التأكد من موثوقية أي منصة من خلال تقييمها والإطلاع على رأي المستخدمين عنها من خلال بعض المواقع التي تساعد في معرفة مواقع الاحتيال مع تحديث مستمر.

وشدد أن مسألة الاحتيال أصبحت أمرًا خطيرًا جدًا وأخطر مما يتصور البعض وينمو بشكل كبير، لذلك لابد من الحذر ومشاركة الوعي مع الغير وعدم التردد في نشر أي تجربة سيئة حصلت لأي شخص في أي موقع، من أجل حماية الآخرين.

وأختتم أن عمليات النصب بعد العملات الرقمية أصبحت أسهل، وانتشرت مواقع نصب واحتيال كثيرة تعطي أرباحً وهمية كبيرة، وعند الرغبة باستخراج الأموال من هذه المواقع يطلب منك دفع مبالغ إضافية أو يلغي حسابك أو تختفي المنصة تمامًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى