الأسرة والمجتمع

إطلاق مسابقة “تحدي الأثر” برعاية وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالمملكة

الترند العربي – متابعات

تنظم وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في المملكة العربية السعودية ممثلة في وكالة الوزارة للقطاع الثالث والمشاركة المجتمعية، مسابقة “تحدي الأثر” ضمن فعاليات اليوم العالمي للتطوع، وذلك يوم الأحد الموافق 26 نوفمبر الجاري، وذلك بهدف نشر وتعزيز ثقافة العمل التطوعي والمشاركة المجتمعية وتعزيز جودة ونوعية الجهود والمبادرات التطوعية واستعراض أثر هذه المبادرات في مختلف مناطق المملكة.

وتنطلق فكرة المسابقة من الأعمال التطوعية الرائدة والمميزة ذات الأثر الملحوظ والذي ينعكس على تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 ضمن الجهود المقدمة من القطاع البلدي والإسكاني والتي كان لأفراد المجتمع مشاركة فاعلة فيها من خلال التطوع ولأهمية إبراز الأثر من هذه المشاركات جاء إطلاق هذه المسابقة.

ويأتي تدشين مسابقة “تحدي الأثر” للعمل التطوعي من جانب وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في السعودية، بهدف تعزيز روح التعـاون والتكامل بين الجهات، وإشراك المجتمع في المساهمة بتطوير وتقليل النفقات الحكومية لتحقيق مستهدفات جودة الحياة إضافة الى تعزز روح المواطنة بين أفراد المجتمع.

ويشارك في المسابقة بعض الفئات المستهدفة من العمل التطوعي وتتضمن، 11 من أمانات المناطق، و7 فروع الإسكان، و3 مؤسسات أهلية، و17 جمعية، حيث بدأت عملية الترشيح للمشاركة في المسابقة يوم 19 نوفمبر الجاري، وجاء اختيار المشاركين بعد عملية الفرز التي تمت يوم 22 من الشهر نفسه.

وتشمل مسابقة “تحدي الأثر” عدة معايير وبنود لاختيار المبادرات الفائزة، وأبرز هذه المعايير أن تكون المبادرات التطوعية تخدم القطاع البلدي والإسكاني، أو تحل مشكلة اجتماعية، كما يجب أن تتضمن مسارات التطوع الثلاث (عام – احترافي – مهاري)، وأن تساعد تلك المبادرات في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وسيتم تقييم المشاركين في مسابقة “تحدي الأثر” يوم الأحد الموافق 26 نوفمبر من جانب لجنة تحكيم تضم بعض الكوادر أصحاب الخبرات والكفاءة في قطاع المشاركة المجتمعية هم: الدكتور “مهدي بن عبدالله القرمادي” مدير إدارة المسئولية المجتمعية بوزارة التعليم، والاستاذ “فهد بن سعد الفهيد” الحاصل على ماجستير في إدارة المنظمات غير الربحية والذي يتولى إدارة بعض المشاريع التنموية، بالإضافة إلى الأستاذة “مريم عبد الله المطيري” رئيس قسم التطوع بجمعية إنسان خبير العمل التطوعي.

ومن المقرر إعلان نتائج المسابقة بشكل نهائي يوم 10 ديسمبر المقبل، وذلك بعد تقييم المبادرات التطوعية المشاركة في المسابقة من لجنة التحكيم وفقًا للمعايير والبنود المحددة سابقًا، وسيتم منح جوائز لأصحاب المراكز الثلاث في كل فئة من الفئات المشاركة بالمسابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى