فن

الأفلام السعودية حاضرة بمهرجان تورنتو السينمائي الدولي في كندا

الترند العربي – متابعات
تشارك هيئة الأفلام السعودية في مهرجان تورنتو الكندي السينمائي الدولي بدورته الـ 48، والتي تقام خلال الفترة من 7 إلى 17 سبتمبر الجاري، من خلال جناح يضم معرضاً سينمائياً.

ويتضمن المهرجان السينمائي قائمةً بأبرز الأفلام السعودية التي حققت جوائزَ عالمية ومبيعاتٍ عالية في شباك التذاكر، ويستعرض ملصقاتها الإعلانية ونبذةً عنها.

ويأتي الجناح بالتعاون مع عددٍ من المؤسسات الوطنية المتخصصة في الأفلام، ومن أبرزها فيلم العُلا، ونيوم، ومركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء”، ومؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، ومهرجان أفلام السعودية.

ويُعدّ مهرجان تورنتو السينمائي الدولي أحد أشهر المهرجانات السينمائية العالمية، ويحتفل المجتمع السينمائي بتنظيمه في كل عامٍ بوصفه حدثاً ثقافياً كبيراً، ورمزاً للتميز في السينما والفنون البصرية.

وتشارك الهيئة في هذا الحدث العالمي لتسليط الضوء على صناعة الأفلام بالمملكة، والتجارب الناجحة فيها، ودعم المواهب السعودية عبر تعزيز حضورها في المنصات السينمائية الكبرى، وإيجاد فرص لتطويرها ونموها عبر الشراكات الدولية الفاعلة.

وتعكس مشاركة هيئة الأفلام في المهرجان حرص وزارة الثقافة على توطيد التبادل الثقافي الدولي بوصفه أحد أهدافها الاستراتيجية التي تسعى إلى تحقيقها تحت مظلة رؤية المملكة 2030، وفي ضوء أهدافِها الاستراتيجية التي تشمل تنمية المساهمة السعودية في الفنون والثقافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى