الأسرة والمجتمع

السعودية تستضيف أسبوع الموضة الأول في تاريخها

الترند العربي – متابعات
كشفت هيئة الأزياء السعودية عن موعد إنطلاق أسبوع الموضة بالمملكة العربية السعودية، والذي سيعقد في الفترة بداية من يوم 20 إلى 23 أكتوبر 2023، وسيكون محله مدينة الرياض، يستمر هذا الحدث الأول من نوعه الذي يعقد داخل السعودية لمدة ثلاثة أيام.

عرض أزياء في المملكة العربية السعودية
وفقًا لما نشرته جريدة “الطريق” نقلًا عن موقع “gccbusinessnews”، فإن هذا الحدث يعد الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية، ويعتبر علامة على تطور مجال الأزياء بها، إذ سيقدم خلال أسبوع الموضة الباريسي المقرر انعقاده داخل الرياض، مجموعات متطورة من الأزياء أنشئت بواسطة عدد من مصممي الملابس، ينتمون لأكثر من 100 علامة تجارية موطنها السعودية، وذلك بغرض الترويج لهؤلاء في الأسبوع العالمي، لذلك سيكون هذا الحدث محط أنظار العالم.

أسبوع الموضة في المملكة

أهداف عرض أزياء المملكة
تهدف هيئة الأزياء السعودية التي تأسست منذ ثلاثة أعوام أي بداية عام 2020، إلى تطوير مجال الأزياء في السعودية والتطلع بها إلى العالمية، كما سيكون هذا الحدث بداية قوية لعمل مشاريع كبرى في هذا المجال.

ووفق تقارير إعلامية، فإنه من المتوقع أن يتسع مجال الأزياء في المملكة خلال السنوات القادمة، كما سيكون لمصممي العلامات المائة المشاركة في هذا العرض العالمي شأن ووضع كبير في تطوير المجال، ومن المؤكد أيضاً ارتفاع نسبة عوائد هذا المشروع إلى 48% لتكون 32 مليار دولار.

فقد وصلت مشتريات المنطقة الخليجية من الأزياء الفاخرة إلى 9.6 مليار دولار خلال العامين الماضيين، لذلك من المؤكد استمرار صعود عوائد هذا المجال خلال السنوات القادمة بعد هذا الحدث العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى