منوعات

عاصفة ترابية تضرب مصر وارتفاع شديد في درجة الحرارة

الترند العربي – متابعات
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعاتها لـ حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس 1 يونيو 2023، حيث تشهد البلاد عودة للطقس السيء، حيث يسود نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق واسعة من البلاد، قد تصل للعاصفة على غرب البلاد.

عاصفة ترابية
ووفقا لتصريحات نقلتها صحيفة الأسبوع أضافت الأرصاد الجوية، في توقعاتها لـ حالة الطقس أنه من المتوقع وجود عاصفة ترابية وموجة شديدة الحرارة، وتصل درجة الحرارة على القاهرة الكبرى إلى 40 درجة مئوية، وجنوب الصعيد 43 درجة مئوية.

وأشارت الهيئة إلى أن البلاد تتعرض لمنخفض حراري «خماسيني» يومي الخميس والجمعة الموافقين «1 و2 يونيو 2023»، يصاحبه عاصفة ترابية ورياح جنوبية غربية نشطة تعمل على رفع درجات الحرارة وإثارة الرمال والأتربة على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس
وأضافت الأرصاد، أنه يوجد فرصة لسقوط الأمطار الرعدية بنسبة حدوث «20% تقريباً»، على السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية والوجه البحري، وتمتد على مناطق من القاهرة الكبرى.

وأشارت إلى نشاط الرياح على كافة الأنحاء، تكون مثيرة للرمال والاتربة علي الصحراء الغربية والقاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الغربية ومدن القناه وشمال الصعيد.

أما عن حالة البحار، فأوضحت الأرصاد أن حالة البحر المتوسط لتكون حالته معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج فيه من «2 إلى 2.75 متر»، والرياح جنوبية شرقية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، فتكون حالته خفيف إلى معتدل، وارتفاع الموج فيه من «1.25 إلى 1.75 متر»، والرياح شمالية غربية.

نصائح للتعامل مع موجة العواصف الترابية
1 – عدم فرك العينين في حال تعرضها للأتربة، بل غسلها جيداً بالماء

2 – ينصح مرضى الربو من حمل البخاخ دائماً تحسباً لأي طارئ

3 – لبس الكمامة في حال الخروج من المنزل مع تبديلها باستمرار

4 – استخدام النظارات والقطرات لوقاية العيون من الأتربة والغبار لتجنب حدوث الحساسية والتهاب العين

5 – تجنب الذهاب إلى الأماكن المفتوحة.

6 – الحرص على إبقاء النوافذ مغلقة عند القيادة، واستخدام مكيف الهواء بدلاً من الهواء الخارجي

7 -في حال كانت العواصف فترة الطقس الحار، فلابد من شرب كميات كافية من الماء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى