رياضة

ميسي يقترب من العودة إلى برشلونة.. وشرط وحيد يحسم الصفقة

الترند العربي – متابعات

بات الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، قريبا من العودة لأحضان فريقه الإسباني السابق برشلونة في الموسم المقبل.

وينتهي تعاقد ميسي مع باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الجاري، ما يتيح له الانتقال إلى أي فريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة في صفقة انتقال حر.

وارتبط اسم ميسي بالانتقال إلى العديد من الأندية في الموسم المقبل، من بينها برشلونة، بالإضافة إلى الهلال والاتحاد في الدوري السعودي، وكذلك إنتر ميامي الأمريكي.

ماذا يفصل ميسي عن الانتقال إلى برشلونة؟

وأشارت تقارير صحفية في وقت سابق إلى صعوبة عودة ميسي لأحضان برشلونة في الموسم المقبل، في ظل الأزمة المادية التي يعاني منها النادي.

وأوضحت التقارير أن برشلونة يحتاج لتخفيض من 200 إلى 250 مليون يورو من إجمالي رواتب لاعبيه، لكي يتمكن من تسجيل عقد ميسي الجديد، وكذلك اللاعبين الذين تم تجديد عقودهم، على غرار غافي ورونالد أراوخو.

غير أن قناة “Esport3” التفلزيونية الكتالونية أكدت في تقرير لها أن برشلونة حصل بالفعل على الضوء الأخضر من رابطة الدوري الإسباني من أجل التعاقد مع ميسي في الموسم المقبل.

ووافق خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، على تسجيل عقد ميسي الجديد حال توقيعه، شريطة أن يقوم النادي الكتالوني بخفض 100 مليون يورو من إجمالي الرواتب.

وسيكون على برشلونة الدخول في مفاوضات مع العديد من اللاعبين من أجل تخفيض رواتبهم، بالإضافة إلى بيع بعض اللاعبين من أصحاب الأجور المرتفعة، من أجل تخفيض إجمالي الرواتب بالحد المطلوب قبل الموسم الجديد.

يُذكر أن ميسي رحل عن برشلونة في صيف 2021، بعد 17 عاما قضاها مع الفريق الأول، وذلك بسبب الفشل في تسجيل عقده الجديد في ذلك الحين.

وانتقل ميسي إلى باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر، لكنه دخل في سلسلة من الأزمات خلال الفترة الأخيرة، ما دفع جماهير باريس سان جيرمان لمهاجمته، وإدارة النادي لمعاقبته بالإيقاف أسبوعين بعد السفر إلى السعودية بدون إذن.

المصدر
العين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى