منوعات

الضفادع تغلق طريقًا في بريطانيا لمدة 6 أسابيع

الترند العربي – متابعات
سيتم إغلاق طريق في بريطانيا لمدة 6 أسابيع للسماح للضفادع والسمندل المائي بالقفز دون تعرضها لخطر الدهس تحت عجلات السيارات.

وتأمل مجموعة إنقاذ محلية في مساعدة ما يقدر بنحو 2500 من البرمائيات في الوصول إلى بحيرة التكاثر في الوادي، حيث سيتم إغلاق طريق شارلكومب في باث حتى 25 مارس القادم.

حماية البرمائيات المهاجرة
وقالت هيلين هوبز، من مجموعة Charlcombe Toad Rescue Group، إن المتطوعين سيقومون بدوريات على الطريق للحفاظ على سلامة الحيوانات التي تهاجر عادة بعد الغسق، خلال شهري فبراير (شباط) ومارس.

وأضافت هيلين “في تشارلكومب غالباً ما تصبح الحيوانات محاصرة بجدران حجرية عالية، لذلك يقوم المتطوعون بدوريات كل مساء لنقل البرمائيات إلى موقع آمن للسماح لها بمواصلة رحلتها”.

مقتل مئات الضفادع
وأوضحت هيلين “يقدر أن أعداداً كبيرة من الضفادع تُقتل على الطرق كل عام، لذا فإن مجموعتنا ملتزمة ببذل كل ما في وسعنا لضمان بقاء مجموعات العلجوم والضفادع والسمندر المائي على قيد الحياة في تشارلكومب”.

وتم إغلاق الطريق كل ربيع منذ عام 2003 وتم الاتفاق على ذلك مع قبل مجلس باث وشمال شرق سومرست. وفي العام الماضي، أفادت منظمة Toad Rescue Charlcombe أن 2418 من البرمائيات قد عبرت الطريق، وتم العثور على 77 منها ميتة. وقال مايك كولينز من المجموعة إنه يشعر بتحقيق إنجاز من خلال مساعدة البرمائيات الحوامل.

ممرات آمنة
وقالت مؤسسة Froglife الخيرية، إن هناك 203 دورية على مستوى بريطانيا، حيث تم منح 115177 حيواناً ممرات آمنة في عام 2023. ويتم أيضاً إغلاق طريق في لينكولنشاير كل عام لمساعدة البرمائيات في الوصول إلى أماكن التكاثر.

ويتم دهس الضفادع على الممر في سليفورد بينما يركب الذكور على ظهور الإناث. وتم العثور على أكثر من 40 زوجاً من الضفادع ميتة على الطريق في يوم واحد من عام 2013. وأوضح صندوق الحياة البرية أن الضفادع الشائعة موجودة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى