تقنية

5 مهام يمكن للذكاء الاصطناعي القيام بها.. تعرف عليها

الترند العربي – متابعات
ارتفع استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل كبير بفضل قدرته على إتمام المهام الأساسية وعلى مدار الأشهر القليلة الماضية، قطعت التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي (AI) خطوات كبيرة وارتفع استخدامه بشكل كبير وأصبح هناك مجموعة من المهام من الممكن القيام بها بكل سهولة.

وفقًا لتقرير «ايرو نيوز»، يخاف الناس من مستقبل غير مؤكد حيث يخاطرون بفقدان وظائفهم واستقرارهم وقيمتهم في المجتمع لأن مهاراتهم تصبح أكثر سهولة في التشغيل الآلي ومع ذلك، في حين أنه من غير المتوقع أن يحاكي الذكاء الاصطناعي قدرات البشر تمامًا، فقد أصبح جيدًا في أداء المهام الأساسية المتكررة أو المهام الآلية.

من المهام التي يمكن للذكاء الاصطناعي القيام بها

1. الكتابة
يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لإنتاج تقارير بسيطة ومقالات إخبارية ومحتويات أخرى، فمع تقدم القدرات اللغوية للذكاء الاصطناعي، ستزيد الوظائف البشرية في الكتابة عن طريق تلخيص المعلومات وتقديم الاقتراحات وطرح الأفكار، يستخدم العمال بالفعل روبوتات المحادثة مثل ChatGPT لكتابة محتوى ذي صلة بوظائفهم حتى أن بعض الأشخاص يكسبون أموالًا إضافية باستخدام الذكاء الاصطناعي في كتابة وبيع أنواع مختلفة من الكتب والمحتويات على موقع أمازون، وفقًا لتقرير سابق نشرته رويترز .

2. فن التصميم
يمكن للأدوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي أن تقلل من أعمال التصميم اليدوي من خلال المساعدة في مهام مثل إنشاء الصور وتصميم التخطيطات وتحسين مخططات الألوان، وعلى الرغم من أن البعض يجادل بأن استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء الفن ليس فنًا إلا أن هناك الكثير حول العالم يستخدمون الذكاء الاصطناعي لتطوير أسلوبهم وحرفهم.

3. إدخال البيانات
يمكن للذكاء الاصطناعي الآن التعرف على النص المطبوع أو المكتوب وتحويله إلى بيانات رقمية، مما يقلل من الأخطاء اليدوية ويوفر الوقت.

4. تحليل البيانات
يمكن للذكاء الاصطناعي تحليل كميات هائلة من البيانات بسرعة، وتحديد الأنماط والرؤى التي قد يسيء البشر تفسيرها أو يفوتها تمامًا، مما يؤدي إلى اتخاذ قرارات أفضل.

5. تحرير الفيديو
يمكن لأدوات التحرير التي تعمل بالذكاء الاصطناعي مساعدة الأشخاص الذين ليس لديهم خبرة في التحرير عن طريق تحديد أفضل اللقطات وتجميعها تلقائيًا وإضافة انتقالات وضبط مستويات الصوت، ويمكن أن يساعد أيضًا في مهام مثل تنقيح الصورة وتثبيت الفيديو وتصحيح الألوان.

يقول خبراء الذكاء الاصطناعي إن الروبوتات يمكن أن تؤدي 39٪ من الأعمال المنزلية في غضون 10 سنوات.

المصدر
المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى