العالم العربيمشاهير

صور.. وزارة “الثقافة” تطلق استراتيجية مركز الأمير محمد بن سلمان العالمي للخط العربي

الترند العربي – الرياض

أطلقت وزارة الثقافة، أمس الأربعاء، استراتيجية مركز الأمير محمد بن سلمان العالمي للخط العربي “دار القلم”، وذلك خلال الاحتفال بختام مبادرة “عام الخط العربي”، برعاية وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، حسبما ذكر موقع أخبار 24.

وتهدف استراتيجية “دار القلم” إلى تحويل المركز إلى منصة عالمية للخط والخطاطين دولياً، لتخدم الخط العربي بوصفه وسيلة تواصل عالمية عابرة للثقافات في مجال التراث والفنون والعمارة والتصميم، إلى جانب احتضان المواهب وتنمية المعارف في مجالات الخط العربي.

وحددت الاستراتيجية “رؤية” مركز الأمير محمد بن سلمان العالمي للخط العربي “دار القلم”، في “الارتقاء بالخط العربي بصفته وسيلة تواصل عالمية عابرة للثقافات في مجال التراث والفنون والعمارة والتصميم، مع تعزيز مكانة المملكة وتأثيرها في حفظه وتطويره”.

ورصدت التحديات الرئيسية التي يواجهها الخط العربي، وخرجت بخمسة محاور، تتمثل في “المعرفة والتطوير”، و”تنمية المهارات”، و”المشاركة المجتمعية”، و”الأعمال والفرص”، و”الابتكار”، ويندرج تحت هذه المحاور عشرة برامج رئيسية.

وشهد الحفل تكريم الجهات الحكومية والخاصة ومؤسسات القطاع غير الربحي، التي أسهمت في إنجاح المبادرة، ومنها: وزارات “الداخلية، والرياضة، والخارجية، والسياحة، والتعليم، والشؤون البلدية والقروية والإسكان”.

كما شهد تكريم الهيئة العليا للفروسية، وهيئة الترفيه، وصندوق الاستثمارات العامة، ومؤسسة البريد السعودي “سُبل”، والمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، إلى جانب مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، والجوازات، ودارة الملك عبدالعزيز، وشركة الاتصالات السعودية، وتطبيق جاهز، وشركة الرياض العالمية للأغذية “ماكدونالدز السعودية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى