آراء

موسم الرياض.. مشاهد سينمائية عالمية

محمد الخالدي

منذ إطلاقه في عام 2019، أصبح موسم الرياض واحدًا من أبرز المهرجانات الترفيهية والثقافية في المنطقة. كما أنه بات محطة فنية مذهلة بتقديمه للعديد من العروض المسرحية والفنية التي تستضيف نجوم التمثيل العالميين وبمشاركة فنانين محليين أيضًا.

أحد أبرز جوانب موسم الرياض هو استضافته لنجوم التمثيل العالميين، واختيارهم للمشاركة في الموسم بهدف تقديم تجارب مميزة للجمهور عن طريق مجموعة متنوعة من العروض المسرحية، وكذلك مشاركة النجوم والحضور في المناسبات الأخرى والالتقاء بجماهيرهم.

ومن أجل تجارب مختلفة “فوق الخيال” وأخرى لا تنسى (Big Time)، تم تجهيز مسارح “البوليفارد” المتعددة بأحدث التقنيات والتجهيزات لخلق تجربة مسرحية مميزة ومذهلة للجمهور؛ حتى باتت تلك المسارح مطمعًا مغريًا للمنتجين والمخرجين الذين قرر كثير منهم الاستفادة من تجهيزات المسارح الضخمة والمميزة بتصوير عدد من المشاهد لأعمال سينمائية خارجية، بموافقة الهيئة العامة للترفيه.

وهنا يجب التأكيد على أن موسم الرياض يعتبر وجهة مثيرة للاهتمام في مجال صناعة السينما، إذ تميز الموسم بمجموعة متنوعة من المواقع الفريدة والمثيرة التي يمكن استخدامها في تصوير الأفلام السينمائية، وخلق مشاهد سينمائية خيالية. وإضافة إلى ذلك، يوفر موسم الرياض فرصًا للتعاون مع الفنانين والمبدعين المحليين. ويمنح الفرصة للممثلين الشبان، إذ تمتلك المملكة مواهب سينمائية وفنية محلية. ويمكن للمخرجين والمنتجين استغلال هذه الفرصة للتعاون معهم في أعمالهم المحلية والخارجية.

ومن المهم أيضًا، أن نشير هنا، إلى أن مواقع موسم الرياض المتعددة بنسخه الأربع، وتحديدًا النسختين الثالثة والرابعة، شكلت بيئة حيوية ومثيرة لصناعة السينما، وأتاحت الفرصة للمخرجين والمنتجين لتصوير أعمال فريدة ومتنوعة. كان آخرها فيلم “ولاد رزق” الذي تم تصوير المشاهد الأولى للفيلم بالتزامن مع لحظات افتتاح النسخة الرابعة من موسم الرياض. ويمثل نزال الملاكمة التاريخي بين تايسون فيوري وفرانسيس نغانو، حدثًا محوريًا في قصة الجزء الثالث الذي يحمل اسم “القاضية”. ومن المتوقع أن يكون بعض نجوم الافتتاح ضيوف شرف الفيلم الذي يتم تصويره في الرياض برعاية هيئة الترفيه السعودية.

المصدر: سوليوود 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى