فن

مختصون يناقشون استخدام الإعلانات الضمنية في الأفلام السينمائية

الترند العربي – متابعات

نظَّمت «هيئة الأفلام» بالشراكة مع موقع «سوليوود» السينمائي، ورشة عمل بعنوان: «استخدام الإعلانات الضمنية في الأفلام السينمائية»، مساء اليوم الثلاثاء؛ بمشاركة نخبة من المهتمين والمختصين في صناعة السينما.

وتضمنت الورشة التي عُقدت بمدينة الرياض جلستين نقاشيتين؛ ناقشت الأولى نشأة وتطور الإعلان الضمني، من خلال استعراض تاريخ الإعلان الضمني، ونماذج وتجارب عالمية وإقليمية، بالإضافة إلى فتح نقاش حول الإعلان الضمني في الفيلم السعودي.

أمَّا الجلسة الثانية، فناقشت أساليب الإعلان الضمني وتحدياته، من خلال التطرق إلى أبرز الأساليب المستخدمة، وأنواع الإعلانات الضمنية، وحجم سوق الإعلانات الضمنية في الوقت الحالي، بالإضافة إلى الوقوف على التحديات التي تواجه صناع الأفلام لتضمين الإعلانات، من خلال التطرق إلى المعايير والتشريعات الحاكمة لهذا الإجراء.

وفي الختام خرجت الورشة بعدد من التوصيات، أبرزها: إيجاد آلية لربط المنتجين بسوق الإعلانات والعلامات التجارية المحلية والعالمية، وإنشاء منطقة لإنتاج الأفلام تجمع صناع الأفلام بالعلامات التجارية، وتنظيم معرض سنوي لصناع الأفلام وسوق الإعلانات والعلامات التجارية المحلية والعالمية، نشر ثقافة الإعلان الضمني للمساهمة في تعزيز سوق الأفلام المحلي.

وخلال الأشهر الماضية جرى تنظيم عدد من ورش العمل، امتدادًا للشراكة بين «هيئة الأفلام» وموقع «سوليوود» السينمائي، للمساهمة في بناء وتعزيز العلاقة مع المجتمع السينمائي، والوقوف على هموم المختصين والعاملين في الصناعة، بالإضافة إلى تحديد أبرز التحديات التي يواجهونها، والتعريف بالفرص الجديدة في القطاع وتزويد المهتمين والمختصين بها. وتواصل «هيئة الأفلام»، جهودها لخلق الظروف المناسبة لإحداث قفزة نوعية في قطاع الأفلام محليًا، وترسيخ صناعة السينما السعودية، والارتقاء بالمحتوى المحلي لكي يحقق المعايير العالمية.

 

المصدر
سوليوود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى