صحة

أطباء سعوديون ينجحون في فصل توأمين يمنيين سیامیین

الترند العربي – متابعات

‏تمكّن الفريق الجراحي المختص في السعودية من فصل التوأم السيامي اليمني يوسف وياسين، في عملية معقدة استغرقت 15 ساعة متواصلة، بمشاركة 24 مختصًا من الأطباء بجراحة الأعصاب للأطفال والتجميل والتخدير والتمريض والفنيين بقيادة الدكتور معتصم الزعبي، تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، حسب ما أفاد موقع أخبار الآن.

‏وقال الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوأمين السياميين، إن العملية أجريت على أربع مراحل، الأولى هي التخدير، والثانية التخطيط بالملاحة الجراحية، والثالثة فصل الجمجمة والدماغ، أما الرابعة الترميم وقفل الجمجمة.

‏فيما أوضح الدكتور، أن العملية كانت شبه معقدة، وواجه الطفل ياسين بعض الصعوبات بسبب زيادة النزيف نتيجة الالتصاقات، والتي تعامل معها الفريق الطبي بنجاح.

‏وقدّم والدا التوأم شكرهما وامتنانهما الجزيل لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده، على قيام الفريق الطبي المختص بإجراء عملية فصل التوأم، وتقديم العلاج اللازم لهما طيلة مدة إقامتهما في المملكة، مشيدين بما تقوم به المملكة من عمل إنساني كبير.

‏يُذكر أن هذه العملية هي رقم 51 ضمن البرنامج السعودي لفصل التوائم السيامية، والتي شملت أكثر من 122 توأما من 23 دولة في ثلاث قارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى