صحة

نبات شائع يساعد على ضبط نسبة السكر في الدم.. كيف تتناوله؟

الترند العربي – متابعات

يعاني الكثيرون حول العالم من الإصابة بمرض السكر، الذي يتطلب من المريض مراعاة مجموعة من الضوابط الغذائية من خلال تناول المأكولات والمشروبات الصحية التي تسهم في ضبط معدل السكر في الدم، وفي إطار هذا أثبتت الدراسات دور الزنجبيل في ضبط نسبة السكر في الدم والتحكم في إفراز الأنسولين، وفق ما ذكره موقع healthline الطبي.

ضبط نسبة السكر في الدم
أثبتت العديد من الأبحاث العلمية أن للزنجبيل فوائد عديدة لمرضى السكر، إذ يساهم في تعديل وضبط نسبة السكر في الدم، خاصة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني، كما ثبت أن الزنجبيل يساعد في زيادة امتصاص الجلوكوز من الدم إلى خلايا العضلات.

وتبين كذلك أن تناول الزنجبيل يساعد على التحكم في عملية إفراز الأنسولين، من خلال التقليل من مستويات السكر في الدم وزيادة مستويات الأنسولين في الدم، وفق ما أوضحته الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري التغذية والمناعة بجامعة القاهرة، كما يساعد الزنجبيل في تنظيم استجابة الأنسولين لدى مرضى السكري وتأخير ظهور العديد من مضاعفات مرض السكري.

ضرورة استشارة الطبيب
وأضافت عبد الوهاب خلال حديثها لـ”الوطن”، أنه على الرغم من فوائد الزنجبيل إلا أنه ينصح بضرورة استشارة الطبيب المعالج قبل استخدام الزنجبيل أو أي علاج عشبي آخر حتى لا يتفاعل بشكل سلبي مع الأدوية التي يتناولها المريض.

و يمكن استخدام الزنجبيل طازج أو على شكل مسحوق أو زيت أو مكمل غذائي، ويفضل اختيار الزنجبيل الطبيعي الطازج أو العضوي بدلاً من منتجات الزنجبيل المصنعة، مع تجنب الإفراط في استهلاك الزنجبيل، إذ يجب عدم تجاوز الكمية اليومية الموصى بها والتي تقدر بحوالي 4 جرامات تقريباً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى