منوعات

“مركز الملك سلمان” يوقع مذكرة مع البنك الإسلامي

الترند العربي – الرياض 

(1)

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية -عبر الاتصال المرئي، أمس الثلاثاء، عن توقيع مذكرة مساهمة مالية مع البنك الإسلامي للتنمية لدعم الصندوق الإسلامي العالمي للأعمال الخيرية للأطفال لتنفيذ مشروعين بتكلفة إجمالية تقدر بـ9 ملايين و162 ألف دولار.

(2)

كشف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أن من قام بالتوقيا على المذكرة المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، ورئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر بن محمد حجار بصفة البنك أمينًا للصندوق، والمدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” هنريتا فور بصفة اليونيسف الشريك المؤسس للصندوق.

ويشمل المشروع الأول دعم الخدمات الصحية والتغذوية من خلال الرعاية الصحية الأولية للاجئين الروهينغا في بنغلاديش بالشراكة مع منظمة اليونيسف، يستفيد منها 130 ألف فرد، بهدف توفير الخدمات الصحية الأولية لـ110.000 طفل دون سن الخامسة.

بالإضافة إلى 20.000 من الحوامل والأمهات حديثات الإنجاب، وتوفير الرعاية الصحية لـ150 حالة ولادة، إلى جانب تدريب 150 طبيباً و100 ممرضة على تقديم خدمات الرعاية الصحية للأمهات والأطفال، ودعم الخدمات اللوجستية لـ13 مرفقاً صحياً في مخيمات اللاجئين الروهينغا، وعلاج حالات سوء التغذية للأطفال.

بينما يعمل المشروع الثاني على تحسين التغطية باللقاحات والخدمات الصحية للأطفال دون سن الخامسة بمحافظات بلوشستان، وخيبر بختونخوا، والبنجاب في باكستان، بالشراكة مع منظمة اليونيسف، يستفيد منها مليون و368 ألف فرد، ضمن حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الباكستاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى