منوعات

“القرود” تجتاح مدينة “لوبوري” في تايلاند

الترند العربي – متابعات

اجتاح عدد كبير من القرود شوارع مدينة لوبوري في تايلاند، ما أثار ذُعر السياح ودفعهم للابتعاد، كذلك أُجبرت الشركات والمحال التجارية على الإغلاق.

وذكرت تقارير إعلامية أن قطيعًا مكونًا من نحو 3500 قرد اجتاح وسط المدينة، إذ أغلقت العديد من الشركات والمتاجر وأوقفت عمليات البيع والشراء بأحد المراكز التجارية الشهيرة بالمدينة، بعد أن ضايقت “قرود المكاك” العملاء، حسبما ذكرت صحيفة “نيويورك بوست”.

ويقول سوراتشات تشانبراسيت، نائب مركز “بينجيا” للتسوق، إنه في الغالب ما تدخل القرود المركز التجاري للتسلق وإزعاج العملاء الذين يأتون للتسوق، وغالبًا ما يضطر أصحاب الأعمال الصغيرة الذين يستأجرون مساحة لبيع سلعهم إلى إصلاح الأسطح والأضرار الأخرى كل شهر، مُضيفًا أنه تم طرح المركز التجاري للبيع قبل عامين ولكن لم يأت مشترون.

وأضاف: «في السابق زار مستثمر صيني المنطقة للتحقق من جدوى الاستثمار، لكن عندما أدرك أن هناك مشكلة تهدد قلب المدينة لم يتم حلها، وقام بتأجيل الاستثمار إلى أجل غير مسمى».

وأوضحت غرفة تجارة “لوبوري” أن وسط المدينة، الذي كان في يوم من الأيام منطقة تجارية رئيسية، أصبح الآن مهجورًا وينهار.

وصرح رئيس الغرفة بونجساتورن تشايشانابيش قائلًا: “يتعين على الحكومة أن تقرر على مستوى السياسة كيف ستطور لوبوري كمدينة تاريخية بها العديد من المواقع التاريخية وكيف ستساعد الحكومة في تعزيز السياحة في المقاطعة وجذب المزيد من السياح”.

يُذكر أنه يُقام مهرجان سنوي للقرود في المنطقة كطريقة لشكر السياح على زيارة المدينة، لكن في السنوات الأخيرة شهدت المدينة زيادة في المشكلات الناتجة عن انتشار القرود، ففي عام 2020، تم تصوير المئات من عصابات “المكاك” المتناحرة التى تقتل بعضها البعض في شوارع المدينة.

حاول المسؤولون المحليون الحفاظ على أعداد القرود من خلال برامج التعقيم الجماعي، ومن المرجح أن يوقع المسؤولون الحكوميون في المنطقة مذكرة تفاهم مع إدارة المتنزهات الوطنية والحياة البرية والحفاظ على النباتات لإيجاد حلول مشتركة للمشكلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى